أخبار العالم

"ماثيو" يحصد أرواح 19 شخصاً في أربع ولايات أمريكية

09.10.2016 | 21:30

قالت قناة " ABC News" الأمريكية، يوم الأحد، ان 19 قتيلاً سقطوا في أربع ولايات أمريكية، اثر إعصار "ماثيو" الذي ضرب الساحل الأطلسي للولايات المتحدة.

وقالت القناة إن الضحايا سقطوا في  أربع ولايات هم 8 في نورث كارولينا، و4 في جورجيا، و6 في فلوريدا، وقتيل واحد في ساوث كارولينا، في حين لا يزال 4 أشخاص في عداد المفقودين في نورث كارولينا.

ويعد "ماثيو" أقوى إعصار يضرب سواحل الولايات المتحدة منذ العام 2007.

وأودى الإعصار ماثيو بحياة نحو  900 شخص في هايتي، وتسبب بتشريد عشرات الآلاف قبل أن يتجه شمالا يوم السبت ويجتاح الساحل قبالة جنوب شرق الولايات المتحدة مباشرة حيث سبب فيضانا وانقطاعا واسعا للكهرباء.

ويعتبر"ماثيو، أقوى عاصفة في منطقة الكاريبي منذ عشر سنوات، وبحسب خبراء، يحتفظ "ماثيو" بالرقم القياسي من حيث طول الفترة في الفئة 4-5 في الكارييبي. وهو أيضا الأول خلال تسع سنوات الذي يبلغ الفئة 5 في المحيط الأطلسي والأول في الفئة 4 الذي يصل إلى كوبا منذ إعصار أيك (2008), كما أنه على وشك أن ينتزع الرقم القياسي لطول الفترة باعتباره إعصارا "كبيرا" في المحيط الاطلسي، منذ الإعصار إيفان (10 ايام، في 2004).

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.