أخبار الرياضة

مانشستر سيتي يسقط للمرة الثالثة توالياً خارج ملعبه بخسارته على ملعب ساوثمبتون

ساوثمبتون

06.07.2020 | 08:14

سقط مانشستر سيتي للمرة الاولى منذ 5 سنوات في ثلاث مباريات تواليا في الدوري خارج ملعبه، بخسارته امام مضيفه ساوثمبتون صفر-1 في المرحلة الثلاثة والثلاثين من الدوري الانكليزي الممتاز.

وكان سيتي خسر امام جاره يونايتد صفر-2 في 8 اذار الماضي قبل توقف الدوري بسبب فيروس كورونا المستجد، ومنذ العودة سقط امام تشلسي 1-2 ايضا قبل الثالثة اليوم. وكانت المرة الاخيرة التي يخسر فيها الـ"سيتيزنس" ثلاث مباريات تواليا خارج ملعبهم في نيسان عام 2015 عندما سقطوا في اربع مباريات تواليا باشراف المدرب التشيلياني مانويل بيليغريني.

وهي المرة الاولى ايضا في مسيرة المدرب الاسباني بيب غوارديولا التي يخسر فيها ثلاث مباريات متتالية في الدوري المحلي اكان مع برشلونة او بايرن ميونيخ الالماني أو سيتي.

ويدين ساوثمبتون بالفوز الى حارس مرماه المتألق اليكس ماكارثي الذي انقذ مرماه من ست محاولة خطرة، علما بان مانشستر سيتي سدد 24 مرة باتجاه عرينه.

وخسر الظهير الاوكراني اولكسندر زينتشنكو الكرة في وسط الملعب فوصلت الى تشي ادامس الذي لمح حارس سيتي البرازيلي اديرسون خارج منطقته فسدد كرة لولبية من 40 مترا لتسكن شباكه (16).

وضغط مانشستر سيتي الذي لعب من دون صانع العابه البلجيكي المتألق كيفن دي بروين الذي وضعه مدربه على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين، وسنحت له اكثر من فرصة ابرزها كرة سددها رحيم سترلينغ صدها القائم في حين تألق ماكارثي في الذود عن مرماه منقذا فريقه من اكثر من هدف محقق في الشوط الاول.

وضغط سيتي في مطلع الشوط الثاني وتدخل ماكارثي مرة جديدة لابعاد كرة رأسية من المهاجم البرازيلي غابريال جيزوس (50). ثم تصدى لانفراد الاسباني دافيد سيلفا بعدها بثلاث دقائق.

وتوالت الفرص لسيتي لكنها لم تجد من يتابعها داخل الشباك على الرغم من نزول دي بروين والمهاجم الشاب فيل فودن.

ومن جهته، نأى وست هام قليلا عن شبح الهبوط بعودته بالتعادل الايجابي 2-2 من ملعب نيوكاسل.

وابتعد الفريق اللندني بفارق 4 نقاط عن منطقة الهبوط في المركز السادس عشر مع 31 نقطة.

سيريانيوز

امام أعضاء مجلس الشعب.. الأسد: قانون "قيصر" هدفه دعم "الإرهابيين" وجزء من حالة حصار

قال الرئيس بشار الاسد، ان قانون "قيصر" الذي فرضته الإدارة الأمريكية على النظام السوري، هدفه "دعم الإرهابيين"، مشيرا الى ان الرد على الحصار الاقتصادي على سوريا يكون" بزيادة الإنتاج والاعتماد على الذات".

انفجار بيروت: ما الدول العربية التي لا تزال تختزن شحنات من مادة نترات الأمونيوم؟

بعد الدمار الذي لحق بمرفأ بيروت نتيجة انفجار نترات الأمونيوم، برزت مخاوف عالمية بشأن تخزين المادة الكيمياوية، التقرير التالي يسلط الضوء على أماكن أخرى حول العالم تضم مستودعات لتخزين نترات الأمونيوم، بينها بلدان عربيان.