جدير بالذكر

في عيد ميلاده 73.. ماذا تعرف عن الرئيس الامريكي المثير للجدل دونالد ترامب؟

14.06.2019 | 23:09

في  14 حزيران 1946 ولد دونالد ترامب رجل الأعمال الذي يملك المليارات واحد النجوم التلفزيونية والرئيس الاكثر اثارة للجدل في تاريخ الولايات المتحدة.  

وترامب الذي هاجر أجداده من ألمانيا هو الابن الـ 4 لعائلة مكونة من 5 أطفال، والده فريد ترامب أحد الأثرياء وملاك العقارات في مدينة نيويورك.

تم طرد ترامب من المدرسة في 13 من عمره بسبب سلوكياته لتقوم عائلته بإرساله إلى الأكاديمية العسكرية في نيويورك، رغبةً منها في توجيه طاقته المفرطة إلى منحى إيجابي.

التحق ترامب بعد ذلك بكلية وارتون في جامعة بنسلفانيا التي كانت تدرس إحدى مناهج دراسة العقارات القليلة في تلك الفترة، وفي عام 1968 انضم الى شركة والده.

قام ترامب بتشييد عدد من المشاريع السكنية ثم انتقل إلى صناعة الطيران وشراء كازينو تاج محل من عائلة كروسبي إلا أن هذا التوسع في الأعمال أدى إلى تصاعد الديون حيث كانت العديد من الأخبار في أوائل التسعينات من القرن الماضي تتحدث عن مشاكله المالية وفضائح خارج نطاق الزوجية والتي جاءت بعد طلاق زوجته الأولى ايفانا ترامب.

إلا انه مع أواخر التسعينات تصاعدت شهرة ترامب المالية وقام ببناء برج ترامب الدولي المقابل لمقر الامم المتحدة في نيويورك كما قام بتشييد وامتلاك فنادق وعقارات وعدة ملايين من الأمتار المربعة في مانهاتن بنيورك وعدد كبير من الأعمال في مجالات الأزياء والمجوهرات وغيرها...

كما دخل ترامب مجال الإعلام فهو يقدم برنامج تلفزيون الواقع الأمريكي الشهير "ذي آبرينتيس"، حيث يستضيف البرنامج 18 رجل أعمال يتنافسون للفوز بعقد عمل مبدئي لسنة واحدة براتب 250 ألف دولار لإدارة إحدى شركات ترامب.

لم يكن ترامب بعيدا عن معترك السياسة فقد أبدى رغبته بالترشح لرئاسة أمريكا في الأعوام 1988 و2004 و2012، وفي الترشح لمنصب عمدة نيويورك في عامي 2006 و2014، إلا أنه لم يترشح لأي منها.

اتخذ ترامب قرارا بالترشح في 2015 عن الحزب الجمهوري لمنافسة هيلاري كلينتون حيث فاز بالانتخابات عام 2016 ليكون الرئيس الـ 45.

ويعتبر ترامب الذي تقدر ثروته بـ 4 مليار دولار احد اكثر الرؤساء الأمريكيين إثارة للجدل من حيث توجهاته السياسية مثل بناء جدار مع المكسيك ومنعه دخول المسلمين من عدة دول إلى الولايات المتحدة واعترافه بالقدس عاصمة لاسرائيل وغيرها.

يشار الى ان ترامب تزوج 3 مرات آخرها من عارضة الازياء السلوفينية ميلانيا ترامب في 2005 ولديه 5 أولاد وبنت واحدة.

سيريانيوز


TAG:

أسماء الأسد تستقبل مجموعة من أهالي السويداء أطلقوا مبادرة تتعلق بضحايا هجوم داعش

استقبلت السيدة أسماء الأسد الثلاثاء مجموعة من أهالي محافظة السويداء أطلقوا مبادرة ذاتية سددوا خلالها كل مستحقات القروض التي أخذها بعض المشاركين معهم ببرنامج مشروعي ممن قضوا في هجوم تنظيم داعش على بعض قرى المحافظة في تموز الماضي.

واشنطن تطلق خطة اقتصادية لتحقيق السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين بتكلفة 50 مليار دولار

أطلقت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء في مؤتمر المنامة في البحرين خطة اقتصادية تبلغ تكلفتها 50 مليار دولار لتحقيق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، فيما يرفض الفلسطينيون هذه الخطة.

60 ألف دولار ثمن الغالون من "الدم الأزرق "

يبلغ ثمن الغالون من ”الدم الأزرق“ المستخرج من دماء سمكة ”سلطعون حذوة الحصان“ المهدد بالانقراض 60 ألف دولار بحسب مانقلت وسائل اعلام عن موقع "بلومبيرغ " الأمريكي.

اليسا لميريام فارس : مصر خط أحمر

عبرت الفنانة اللبنانية أليسا عن رأيها بمواطنتها مريام فارس على خلفية الأزمة التي تواجهها الأخيرة بسبب تصريحاتها حول مصر والتي وصفت بالمسيئة.

تعميم من العدل يطالب بإجراءات تضمن "كرامة" المدرسين في حال رفع شكاوي ضدهم

أصدرت وزارة العدل تعميماَ طالبت فيه المحامين وقضاة النيابة العامة بإجراءات في حال تقديم شكاوى وادعاءات شخصية بحق المعلمين، تضمن احترام المدرس، وذلك عقب كثرة "الشكاوي الكيدية" المرفوعة ضدهم والناجمة عن عملهم الوظيفي، والتي كانت تتطلب استدعائهم بطريقة تنال من كرامتهم..