الأخبار المحلية

الجيش النظامي يسيطر على بلدتي الزكاة والاربعين بريف حماه الشمالي

07.08.2019 | 12:18

سيطر الجيش النظامي على بلدتي الزكاة والاربعين في ريف حماه الشمالي بعد اشتباكات عنيفة مع فصائل معارضة.

وقالت وكالة سبوتنيك الروسية ان "وحدات الجيش النظامي خاضت اشتباكات عنيفة مع "هيئة تحرير الشام" وحلفائها قبل ان تتمكن من اقتحام بلدة الزكاة الاربعاء".

وتابعت الوكالة ان "اقتحام وحدات الجيش لبلدة الأربعين الثلاثاء مهد الطريق أمام تساقط بلدات ريف حماة الشمالي بقبضة الجيش"، لافتة الى "استمرار عمليات التمهيد المدفعي على مواقع المسلحين في كفرزيتا واللطامنة، والى استمرار الغارات الجوية التي ينفذها الطيران الحربي السوري والروسي على خطوط دفاع وامداد التنظيمات الارهابية".

وتأتي السيطرة على الزكاة والاربعين بعد قرار النظام الاثنين الماضي استئناف عملياته القتالية في ادلب، بعد هدنة هشة لم تدوم 3 ايام، وذلك رداَ على "خروقات " المعارضة المسلحة ورفض الشروط المتمثلة بانسحاب الجهاديين من منطقة "خفض التصعيد".

وصعد الجيش النظامي، مدعوماَ بالطيران الروسي، منذ اواخر نيسان الماضي، هجماته على مواقع لمسلحي المعارضة في ادلب ،وسط احتدام المعارك على جبهات ريف حماه، ما اجبر المئات من السكان على النزوح.

سيريانيوز


TAG:

البنتاغون: نحتفظ بـ600 جندي بسوريا.. وقد نخفض عددهم مستقبلاَ في حال ملأ الأوروبيون الفراغ

أعلن وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، مساء الاربعاء، أن عدد قوات بلاده المتبقية في شمالي شرقي سوريا يصل إلى حوالي 600 جندي امريكي، مشيراَ الى بلاده قد تخفض مستقبلاَ عدد قواتها، في حال ملأ الأوروبيون الفراغ.