الأخبار المحلية

تنصيب فريد القاسم قائدا لـ "جيش مغاوير الثورة".. والمجلس العسكري يرفض إقالة مهند الطلاع

03.10.2022 | 15:31

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية تنصيب فريد القاسم قائدا لـ "جيش مغاوير الثورة"، فيما أعلن "المجلس العسكري لمغاوير الثورة" رفضه تعيين القاسم وإقالة القائد السابق مهند الطلاع.

ونشر حساب القيادة المركزية الأميركية في "تويتر" صور تنصيب القاسم قائداً جديداً لـ "مغاوير الثورة" المتمركز في قاعدة "التنف" العسكرية (منطقة الـ55 كم) إلى جانب قوات التحالف الدولي في جنوب شرقي البادية السورية.

وقال القائد الجديد اننا "نتطلع للعمل مع الجميع لإنشاء سوريا المستقبل، ونحافظ على علاقاتنا الجيدة مع الجيران".

بالمقابل، أعلن المجلس العسكري في "جيش مغاوير الثورة" رفضه إقالة العميد مهند الطلاع من قيادة المجلس وتعيين النقيب فريد القاسم مكانه من قبل قوات التحالف الدولي.

وقال المجلس العسكري للمغاوير في بيانٍ مصوّر "نحن المجلس العسكري في جيش مغاوير الثورة، نبين للجميع رفضنا القاطع لأي تدخل خارجي في تعيين قيادتنا الثورية في المنطقة، كوننا من ضحّى وناضل لتشكيل هذا الجيش".

وتابع البيان "كما نرفض وبشكل لا عودة فيه تعيين النقيب فريد القاسم لقيادة المغاوير، كونه من خارج صفوفها".

وفي الـ26 من أيلول الماضي، عزلت القيادة المركزية الأميركية الطلاع من قيادة "مغاوير الثورة"، وعيّنت النقيب "فريد القاسم" بدلاً من الطلاع الذي كان في زيارة إلى تركيا.

وينحدر فريد القاسم من مدينة القريتين بريف حمص الشرقي، وكان نقيباً في جيش النظام السوري قبيل انشقاقه عنه في بداية الثورة ومن ثم تزعمه لـ "لواء شهداء القريتين".

سيريانيوز


TAG:

ربط الاطباء الكترونيا مع المالية والضريبة لا تقل عن مليون ليرة سنوياً

كشف نقيب اطباء دمشق عن ربط الأطباء إلكترونياً مع وزارة المالية وان البداية ستكون من أطباء الأشعة وان الضريبة على الأطباء لا تقل عن مليون ليرة سنوياً، فيما اشار الى انه تم معاقبة أطباء بتوقيفهم عن العمل عامين بسبب أخطاء طبية.

المقداد لمسؤول اممي: التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما

أكد وزير الخارجية فيصل المقداد خلال لقائه نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي راميرو دي اوليفيرا لوبيز دا سيلفا أهمية التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما.