الأخبار المحلية

وزارة الإعلام تنفي صحة أنباء عن تسمم الرئيس الأسد وتوضح: موقعنا تهكر

28.11.2016 | 11:59

نفت وزارة الإعلام، يوم الاثنين، صحة خبر سبق وتم نشره على موقعها الرسمي عن تعرض الرئيس بشار الأسد للتسمم، مؤكدة أن الموقع تعرض للقرصنة (هاكر).

وقالت الوزارة في صفحتها الرسمية على "فيسبوك" ان موقع وزارة الإعلام تعرض ليلة 28-11-2016 لعملية قرصنة الكترونية، حيث قام القراصنة بنشر أخبار كاذبة عن الموقع تمس الدولة السورية وقيادتها.

ولفتت الوزارة الى ان "هذه الاخبار عارية من الصحة جملة وتفصيلا ولا أساس لها من الصحة وان عملية القرصنة والتهكير لموقع وزارة الإعلام السورية تأتي في إطار الحرب الاعلامية والدعائية ضد سوريا ومحاولة مفضوحة لبث أخبار كاذبة وتشويه الحقائق".

وأكدت الوزارة ان الكادر الفني لمديرية الاعلام الالكتروني في الوزارة استعاد السيطرة على الموقع بالكامل.

وكان موقع وزارة الإعلام حذف خبراً عن تعرض الأسد للتسمم وإصابته بمرض شديد، جاء فيه:

"وصلنا مؤخراً خبر إصابة سيادة الرئيس بشار حافظ الأسد رعاه الله وحفظه من كل شر بمرض معدي خطير، وإلى الآن لم يتمكن طاقم الفريق من معرفة التفاصيل للأسف الشديد."

"وحسب ما توصلنا لدينا من معلومات أن المرض إنتقل إلى سيادة الرئيس بشار الأسد عن طريق تسميم الطعام. والجهات المختصة ما زالت تبحث عن صاحب هذه العملية الشنيعة.. ولكن بحمد لله ورعيته فريق من الاطباء المختصين يشرفون على حالة سيادة الرئيس ويقومون بالكشف عن نوع المرض وصحة التسمم".

وشهدت مواقع حكومية سورية خلال سنوات سابقة وتحديد عام 2010 قرصنة متكررة، حيث تعرضت مواقع كل من وزارة النقل، وزارة التجارة، جامعة دمشق، وزارة الكهرباء، مؤسسة التأمينات الاجتماعية، سوق الأوراق المالية لقرصنة تناولت شخصيات مسؤولين فيها.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.