الأخبار المحلية

قريباً... الأردن يستأنف الرحلات الجوية إلى سوريا

14.02.2019 | 21:08

أعلن نائب في مجلس النواب الأردني أن بلاده تعتزم استئناف رحلات الطيران الجوية إلى سوريا خلال أيام.

ونقلت وكالة "عمون" الأردنية، عن النائب طارق خوري الذي يزور سوريا حالياً، أن الأردن سيستأنف الرحلات إلى سوريا خلال أيام، وستبدأ باستخدام الأجواء السورية في رحلات الطائرات.

وكان وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، قال سابقا أن المملكة تنوي استئناف حركة الطيران إلى سوريا فور تلقي الخبراء الفنيين ضمانات من السلطات السورية عن توفر المستوى المطلوب من السلامة للطائرات، مشيراً إلى أن قرار منع الطائرات الأردنية من التحليق فوق الأجواء السورية اتخذ بناء على التقييم الأمني.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتوجه فريق خبراء فنيين من هيئة تنظيم الطيران المدني الأردنية مؤخراً، إلى دمشق لفحص المسائل المتعلقة باستئناف رحلات طيران الخطوط الأردنية إلى سوريا​​​.

وشهدت العلاقات بين دمشق وعمان توترا بعد اندلاع الأزمة السورية 2011، وفي 2014 طردت الأردن السفير السوري ، بهجت سليمان، ولم يتم تعيين خلف له حتى الآن، إلا أن العلاقات شهدت تقدماً ملحوظاً لاسيما بعد انتهاء المعارك والاشتباكات جنوب سوريا وإعادة فتح معبر جابر نصيب الحدودي.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.