المنوعات

فنانة روسية تورث بوتين ملياري دولار

14.02.2024 | 12:12

توفيت الفنانة والناقدة والكاتبة الروسية، نينا موليفا، عن عمر ناهز 98 عاما، ووهبت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ثروة فنية تقدر قيمتها بأكثر من ملياري دولار.

وأفاد بيان لوزارة الثقافة الروسية، أن عضوة اتحاد الفنانين واتحاد الكتاب الروس توفيت الأحد 11 فبراير/شباط الجاري، غير أن وفاتها لم تُكتشف إلا أمس الثلاثاء.

وأعربت الوزارة عن تعازيها  "ذكرى مباركة لعالمة وكاتبة ومحاربة وامرأة مذهلة فريدة من نوعها".

وبعد وفاة زوجها، ورثت نينا موليفا، عن زوجها الفنان إيليا بيلوتين، حقوق ملكية مجموعة من 200 لوحة فنية من اللوحات التي رسمها فنانون عالميون مشهورون، تبلغ قيمتها الإجمالية أكثر من 2 مليار دولار.

وامتلكت موليفا عن بيليوتين الذي توفي عام 2012، مجموعة كبيرة من اللوحات، تضمنت أعمال ليوناردو دافنشي، ومايكل أنجلو، ودييغو فيلاسكيز، وتيتيان، وبرناردينو دي كونتينو، وأنطونيو روسيلينو، وآخرين.

وكتبت صحيفة "موسكوفسكي كومسوموليتس" أنه وفقًا للتقديرات المفتوحة لخبراء العالم، فإن قيمة هذه المجموعة من اللوحات الفنية لكبار الرسامين في العالم تساوي أكثر من 2 مليار دولار.

وقبل أكثر من 10 سنوات من وفاتها، تبرعت الفنانة بموجب وصية سُجلت لدى كاتب العدل وفي الدوائر الحكومية، بالمجموعة الكاملة للرئيس الروسي الحالي، فلاديمير بوتين.

واتخذت الفنانة القرار في أبريل/ نيسان 2013، واختارت رئيس الدولة، باعتباره الممثل القانوني للبلاد.

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

بعد مقتل مسؤول لبناني..الائتلاف يدين الانتهاكات والاعتقالات بحق اللاجئين السوريين بلبنان

أدان "الائتلاف الوطني" المعارض، يوم الاربعاء، الاعتداءات والانتهاكات والاعتقالات التعسفية بحق اللاجئين السوريين في لبنان، على خلفية مقتل مسؤول حزبي لبناني واعتقال عدد من السوريين المتورطين بهذه الجريمة.

خلال مؤتمر مع المقداد.. عبداللهيان: امريكا مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق

اعلن وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان، خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره فيصل المقداد، اليوم الاثنين، ان الولايات المتحدة الامريكية مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق قبل أيام.