الأخبار المحلية

عشرات الضحايا بانفجار سيارة مفخخة في عفرين بريف حلب

11.07.2019 | 12:13

سقط عشرات الضحايا، يوم الخميس، جراء انفجار سيارة مفخخة استهدفت مدينة عفرين بريف حلب الشمالي .

وذكرت مصادر معارضة ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ان السيارة المفخخة انفجرت بأحد الاحياء السكنية في مدينة عفرين مما ادى الى سقوط قتلى وعشرات الجرحى.

ولم تتبن أي جهة حتى الان مسؤوليتها عن التفجير، لكن بعض النشطاء وجهوا أصابع الاتهام للمقاتلين الاكراد.

وكان "الجيش الوطني" التابع لـ"الجيش الحر" تمكن في أواخر نيسان، من القبض داخل عفرين على خليلة تابعة للقوات الكردية، بحوزتها كمية كبيرة متفجرات.

ومدينة عفرين، واقعة ضمن منطقة "غصن الزيتون" شمالي سوريا، والتي اعلنت تركيا استعادة هذه المنطقة كاملاَ في اذار 2018، في اطار عملية عسكرية شنتها ضد القوات الكردية.

ويأتي التفجير بعد وقوع تفجيرين في وقت سابق من الشهر الجاري، استهدفا مدينة الباب وبلدة قباسين التابعة لها بريف حلب الشرقي، مما اسفر عن سقوط ضحايا.

ووقعت عدة تفجيرات استهدفت مناطق بريف حلب في الفترة الاخيرة ، منها ماطالت فصائل معارضة مسلحة، اسفرت عن سقوط ضحايا.

يشار الى ان تركيا وفصائل معارضة سيطرت على عدد من المناطق شمال سوريا منها والباب وجرابلس وعفرين في عمليتي "درع الفرات" وغصن الزيتون" نفذتهما في 2017 و2018.

سيريانيوز


TAG:

قائد في الحرس الثوري: دول الخليج ستموت عطشا اذا تعرضت بوارج اجنبية لأي حادث

حذر قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الايراني رضا تنكسيري من كارثة بيئية في الخليج العربي في حال "تعرضت بوارج أو غواصات أجنبية تعمل بالوقود النووي لأي حادث " مشيرا الى ان الدول التي تمتلك محطات لتحليه المياه لن يبقى لديها ماء للشرب وستموت من العطش.