الأخبار المحلية

محاكمة سوريين اثنين بتهمة الاشتراك في شنق ضابط بالمعارضة

23.02.2021 | 14:53

تبدأ المانيا محاكمة رجلين سوريين في 1 من شهر اذار المقبل حيث يواجهان اتهاماَ بارتكاب "جرائم حرب" في سوريا.

وذكر موقع "dw" نقلا عن المحكمة العليا في مدينة دوسلدورف الألمانية، ان الادعاء العام حرك دعوى قضائية ضد رجلين سوريين للاشتباه في اشتراكهما في 2012 في شنق ضابط من قوات المعارضة السورية.

واشارت المحكمة الى انها قبلت الدعوى في القضية، على ان تبدأ المحاكمة في 4 اذار بتهم ارتكاب "جريمة حرب" في سوريا وستتضمن المحاكمة 17 جلسة أخرى حتى أيار المقبل.

 وبحسب الادعاء، فإنه يعتقد أن الرجلين اقتادا الضابط المكبل والذي تعرض "لأذى شديد إلى المشنقة"، وتولى أحدهما الحراسة، فيما تولى الآخر التصوير والتعليق على إطلاق الأعيرة النارية "للأغراض الدعائية".

وألقت ألمانيا القبض على الرجلين في تموز عام 2020، في مدينتي إيسن غربي ألمانيا وناومبورغ بولاية ساكسونيا آنهالت شرقي ألمانيا

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.