علوم وتكنولوجيا

"ال جي" تطلق أول شاحن لاسلكي "سريع" في العالم

14.10.2016 | 15:09

أطلقت "ال جي" أول شاحن لاسلكي "سريع" على حد تعبيرها، والذي يمكن استخدامه مع أغلب أنواع الهواتف الذكية التي تدعم ميزة الشحن اللاسلكي.

 

وبحسب موقع "آردرويد" ، فإنه يمكن استخدام شاحن "ال جي" اللاسلكي السريع، مع جميع الهواتف الذكية الداعمة للشحن اللاسلكي بمعيار QI، أي الغالبية العظمى منها، باستطاعة 15W.

 

وتقول "ال جي" إن استطاعة الشاحن "كافية لشحن بطارية الهاتف من 0 إلى 50% خلال نصف ساعة"، دون ذكر حجم البطارية المفترض.

 

وتعتبر استطاعة شاحن "ال جي" أعلى ثلاث مرات من التي تقدمها الشواحن اللاسلكية الموجودة في الأسواق حاليًا والتي تبلغ استطاعتها 5W.

 

ومن المتوقع طرح شاحن "ال جي" اللاسلكي السريع في الأسواق خلال الشهر الجاري، في كل من الولايات المتحدة وأوروبا وأستراليا، إلا أن الشركة لم تكشف عن السعر أو موعد الوصول إلى الأسواق الأخرى.

 

وتعتبر مشكلة الشحن اللاسلكي الاساسية، هي سرعة الشحن البطيئة مقارنةً بالشحن المباشر عبر السلك، إضافة إلى أن اغلب الشركات التي طرحت شواحن لاسلكية، حصرت عملها على مجموعة محدودة من هواتفها.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.