الأخبار المحلية

الصحة تعلن عن شفاء حالة مصابة بالـ"كورونا" لترتفع الحالات إلى 4

08.04.2020 | 23:25

اعلنت وزارة الصحة، يوم الاربعاء، عن شفاء حالة جديدة من الحالات المسجلة بفيروس "كورونا" في سوريا، ليرتفع عدد حالات الشفاء الى 4.

وذكرت الصحة، عبر صفحتها على الفيسبوك، ان  حصيلة الإصابات المسجلة في سوريا حتى اليوم 19 إصابة شفي منها 4 إصابات وتوفيت حالتان.

وكان وزير الصحة نزار يازجي قال في وقت سابق، إن قلة عدد الاصابات بفيروس "كورونا" لا تكفي لإعطاء "تطمينات، مشيرا الى انه تم اعتماد ثلاث آليات للعلاج الدوائي وهي (الكلوروكين)، الذي تنتجه 6 معامل محلية، ودواء (أزيثرومايسين) ودواء معتمد آخر هو (الإنترفيرون)، إضافة إلى دواء الإيدز المتوافر في سوريا.

وخصصت الصحة مراكز للحجر الصحي في مناطق بعدة محافظات للحالات التي قد يشتبه بإصابتها بفيروس "كورونا"، حيث اعلنت انها مجهزة بـ"فريق طبي مع توفير كامل التجهيزات".

واتخذت الحكومة عددا من الإجراءات للتصدي لفيروس "كورونا" منها فرض حظر تجول ليلي في كافة المحافظات ومنع التنقل بين المحافظات وبين الارياف ومراكز المدن وتعليق الدوام في المدارس والجامعات وبعض الجهات العامة.

يشار الى ان منظمة "الصحة العالمية" حذرت من أن سوريا أكثر دولة عرضة لتسجيل عدد كبير من الإصابات نتيجة فيروس "كورونا" بسبب الحرب المستمرة منذ سنوات والنظام الصحي الهش، بالاضافة الى ان سوريا تعد "قبلة" لزيارة المراقد الدينية.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.