الأخبار المحلية

للمرة الثانية في اسبوع..شحنات اغاثية جديدة إلى المعضمية المحاصرة بريف دمشق

مساعدات غذائية

22.02.2016 | 23:51

اعلن الهلال الاحمر السوري، يوم الاثنين، تسيير 55 شاحنة مساعدات غذائية بالتعاون مع الأمم المتحدة إلى بلدة المعضمية المحاصرة من قبل الجيش النظامي وفصائل موالية له ، بعد أسبوع على توجيه قافلة مماثلة بموجب الاتفاق الذي توصلت إليه المجموعة الدولية لدعم سورية في ميونخ في الـ 11 من شباط الجاري.

ورغم اعلان وكالة الانباء "سانا" عن تسيير القافلة ذاتها الا انها تحدثت عن عدد شاحنات اقل اذا قالت إن "قافلة مساعدات غذائية وانسانية جديدة مؤلفة من 44 شاحنة دخلت الى مدينة معضمية الشام بإشراف الهلال الاحمر العربي السوري والامم المتحدة".

وكانت قافلة مكونة من 32 شاحنة دخلت إلى المعضمية في الـ 17 من شباط الجاري محملة بالمواد الغذائية والطبية، اضافة  إلى ما يقارب من ثمانين شاحنة أخرى دخلت أربع مناطق صعبة الوصول وهي مضايا، الزبداني في ريف دمشق، والفوعة وكفريا في إدلب.

وبدأت الأمم المتحدة مؤخرا بإرسال قوافل مساعدات إنسانية إلى البلدات السورية المحاصرة بعد  مناشدات بإدخال مساعدات للمناطق المحاصرة ودعوات بتسهيل الحكومة السورية إدخال هذه المعونات, وذلك اثر توصل القوى الكبرى خلال اجتماعها في ميونخ الألمانية, إلى اتفاقات حول سوريا, أهمها إدخال المساعدات الإنسانية للمناطق, ووقف العمليات العدائية والتي ستدخل حيز التنفيذ بدءا من يوم السبت المقبل بعد اتفاق كل من روسيا وأمريكا على شروط الاتفاق ومبادئه.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.