أخبار العالم

بعد استجوابه.. القضاء اللبناني يفرض حظر السفر على كارلوس غصن

09.01.2020 | 15:04

أصدر القضاء اللبناني، يوم الخميس، قراراً بمنع سفر الرئيس السابق لشركة "نيسان" كارلوس غصن، خارج البلاد، بعد استجوابه، بموجب مذكرة اعتقال صدرت بحقه من الشرطة الدولية "إنتربول" في تهم تتعلق بقضايا فساد.

وأفادت الوكالة الوطنية للاعلام،  أن مدير المباحث المركزية الجنائية  موريس أبو زيدان، بدأ جلسة التحقيق مع غصن، في قصر العدل في بيروت، بإشراف النيابة العامة التمييزية.

وفرضت النيابة العامة حظر السفر على كارلوس غصن، وطلبت الحصول على ملفه من السلطات اليابانية.

وأصدرت اليابان، الاحد الماضي، مذكرة توقيف دولية بحق كارلوس غصن، الذي فر الى لبنان، حيث يواجه اتهامات تتعلق بـ "مخالفات مالية".

وتسلم لبنان،الاسبوع الماضي، مذكرة من الانتربول لاعتقال غصن بعدما فر من اليابان الى بيروت بشكل مفاجئ.

ووصل غصن، الشهر الماضي، إلى بيروت، على متن طائرة خاصة،  في خطوة أثارت صدمة كبيرة في طوكيو، فيما اعتبرت السلطات اللبنانية  أنه دخل البلاد "بصورة شرعية"، ولا شيء يستدعي ملاحقته.

وفر كارلوس غصن إلى لبنان، على الرغم من إجراءات المحاكمة المنتظرة في اليابان، فيما اعتقلت الشرطة التركية 7 أشخاص بينهم 4 طيارين للاشتباه بتسهيلهم هروب غصن الى بيروت

وتم توقيف غصن، الذي يواجه اتهامات بـ"الكسب غير المشروع والفساد المالي"، في عام 2018، لدى هبوط طائرته الخاصة في طوكيو، وقضى 108 أيام قيد الاحتجاز، قبل أن يتم إطلاق سراحه بكفالة، وبعد وقت قصير، أعيد توقيفه مع توجيه الادعاء تهماَ جديدة إليه، ليعاد إطلاق سراحه بكفالة مجدداً بعدما قضى 21 يوماً إضافياً في السجن.

 سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.