أخبار الرياضة

واتفورد يفاجئ مانشستر يونايتد ويقسو عليه برباعية بالدوري الانكليزي

مانشستر يونايتد

20.11.2021 | 20:10

عمق واتفورد جراح مانشستر يونايتد بعدما تغلب عليه 4-1 السبت، ضمن منافسات الجولة الـ12 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

رباعية واتفورد جاءت عن طريق جوشوا كينج، إسماعيلا سار، جواو بيدرو وإيمانويل دينيس في الدقائق 28، 44، 92 و96، فيما أحرز دوني فان دي بيك هدف يونايتد الوحيد في الدقيقة 50.

وشهدت المباراة طرد المدافع الإنجليزي هاري ماجواير في الدقيقة 69، ليكمل اليونايتد باقي المباراة بـ10 لاعبين.

الخسارة جمدت رصيد الشياطين الحمر عند 17 نقطة، لتضعه في المركز السابع، فيما قفز واتفورد للمرتبة 15 بوصوله للنقطة 13.

الإثارة كانت حاضرة منذ الدقائق الأولى بعدما ارتكب ماكتوميناي مخالفة دفعت الحكم لاحتساب ركلة جزاء في غضون 7 دقائق لصالح أصحاب الأرض.

وانبرى سار لتنفيذ الركلة التي سددها في أسفل الزاوية اليمنى لمرمى دي خيا، لكن الحارس الإسباني كان لها بالمرصاد، ليتابعها كيكو فيمينيا ونجح في وضعها داخل الشباك.

وأفسد الحكم فرحة لاعبي واتفورد بالهدف بعدما قرر إعادة ركلة الجزاء بعدما تبين دخول كيكو المنطقة قبل تنفيذ الركلة، التي عاد سار لتسديدها مجددا، ليعود دي خيا للتصدي لها ببراعة.

ومع انتصاف الشوط الأول، عوض كينج فريقه عن الركلة المهدرة بعدما تقدم بالهدف الأول عقب تلقيه تمريرة حريرية من دينيس، ليضعها بإتقان داخل الشباك.

وكاد راشفورد أن يعادل النتيجة بعدها مباشرة لولا تصدي بن فوستر البارع وحرمان الضيوف من الهدف الأول، قبل أن يتصدى دي خيا ببراعة لمحاولة أخرى من كينج، ليمنع أصحاب الأرض من تعزيز التقدم.

وقبل دقيقة واحدة على نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول، عمق واتفورد أوجاع الشياطين الحمر بهدف ثان عن طريق سار، الذي عوض نفسه عن الركلة المهدرة.

بداية الشوط الثاني شهدت دفع المدرب النرويجي أولي جونار سولسكاير بالهولندي دوني فان دي بيك على حساب ماكتوميناي، لينجح اللاعب البديل في تقليص النتيجة بعد 5 دقائق فقط على نزوله بعدما قابل تمريرة رأسية من رونالدو بوضع الكرة داخل الشباك.

وفي الوقت الذي بحث فيه يونايتد عن التعادل، أطلق جواو بيدرو رصاصة الرحمة على ضيفه بتسديدة أرضية زاحفة، لم يستطع دي خيا منعها من سكون شباكه.

وفي لقطة مشابهة، نجح دينيس في صيد شباك دي خيا بتسديدة أرضية استقرت داخل الشباك، ليؤكد فوز واتفورد برباعية.

سيريانيوز

المقداد يبحث مع الخارجية الإيرانية الجولة القادمة من محادثات استانا

بحث وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد مع كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي اليوم في طهران، الجولة القادمة من محادثات أستانا المقرر عقدها في النصف الثاني من الشهر الجاري.

عبد المنعم عمايري رداً على ضجة القبلة: كل ما عم يمرق الزمن عم نتخلف أكتر

قال الفنان السوري عبد المنعم عمايري تعليقاً على الانتقادات التي طالته بعد الضجة التي أثارتها المشاهد المسربة من فيلمه الأخير "الإفطار الأخير" والتي جمعته مع الفنانة كندة حنا بقوله كل ماعم يمرق الزمن كل ماعم نتخلف أكثر".