جدير بالذكر

هل سمعت بـ "يوم الصمت"؟

07.03.2022 | 01:32

في 7 آذار من كل عام تحتفل جزيرة بالي احد المناطق السياحية في اندونيسيا بـ "يوم الصمت" والذي يتم تخصيصه فقط للتأمل والتفكير.

ويوم الصمت، هو رأس السنة الهندوسية، وفقا للتقويم التاريخ لدى الهندوس، ويطلق عليه أيضاً اسم "نيابي"، حيث يتم الاحتفال فيه بقدوم عام جديد، ويجب احترام ذلك اليوم بطريقة خاصة.

ولا يسمح في هذا اليوم للسيارات والدراجات النارية بالسير في الشوارع إلا في حالات الطوارئ، كما يجب إطفاء الأنوار في البيوت وعلى الطرق إضافة إلى إغلاق كل أماكن الجذب السياحية ومراكز التسوق.

كذلك يطلب من السياح ومن الأشخاص الذين لا يتبعون الديانة الهندوسية أن يشاركوا في هذا اليوم من خلال البقاء في أماكن إقامتهم.

يخصص يوم الصمت للتأمل والصيام والعبادة فقط، وذلك بدءًا من السادسة صباحا وحتى السادسة من صباح اليوم التالي.

وتتجمع الاسر في بيت العائلة الكبير، ليطلبوا الصفح من بعضهم البعض، عما بدر منهم في العام السابق، ويقومون بتناول الفاكهة الطازجة بأنواعها المختلفة، ويتزينون بأفضل وأحدث الملابس لمدة 3 أيام من الاحتفال، ثم يتجهون بعد ذلك إلى البحار حيث يسبحون لغسل ذنوبهم.

يشار الى ان جزيرة بالي الاندونيسية من اهم المناطق السياحية ويشكل الهندوس 80 % من سكانها.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.