أخبار العالم

مذكرة توقيف بحق مذيع شهير بقناة الجزيرة بسبب زواجه السري

23.01.2019 | 15:23

اصدر القضاء المغربي مذكرة توقيف بحق الصحفي المصري احمد منصور بسبب تخلفه عن حضور جلسات محاكمته في قضية الإخلال بالتزامه بتوثيق زواجه رسميا من سيدة مغربية.

وقالت وكالة الانباء الفرنسية ا ف ب ان النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية في الرباط فتحت الاثنين مذكرة بحث بحق الصحافي المصري أحمد منصور الذي يعمل في قناة الجزيرة القطرية، وذلك بسبب تخلفه عن حضور جلسات الدعوى المرفوعة ضده من قبل مواطنة مغربية محسوبة على حزب "العدالة والتنمية".

وكان احمد منصور تقدم لخطبة يد المشتكية أمام أهلها وعدد من أعضاء حزب العدالة والتنمية، وذلك في عام 2015 حين كان منصور ضمن المشاركين في المؤتمر العام السابع للحزب وكانت المشتكية المسؤولة عن استقبال المشاركين الأجانب في المؤتمر.

ونقلت الوكالة عن المشتكية قولها إن "منصور اشترط أن يتم الزواج بشكل سري، وقضيا شهر العسل في باريس وإسطنبول، قبل أن تكتشف أن المشتكى بحقه قد سبق له القيام بمثل هذا الزواج لأكثر من مرة".

يشار الى ان القضاء المصري اصدر عام 2015 مذكرة توقيف دولية بحق أحمد منصور، وقامت السلطات الألمانية باعتقاله على إثرها في مطار برلين قبل أن تخلي سبيله دون توجيه تهم إليه.

وحكم القضاء المصري عليه غيابيا بالسجن 15 عاما في مصر عام 2014، في قضية تتهمه بتعذيب أحد المحامين عام 2011 في ميدان التحرير إبان الثورة المصرية، وهي التهم التي نفاها الصحافي الشهير.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.