صحفيون محترفون - محمد الاحمر

محلل سياسي إسرائيلي ينسحب من مناظرة تلفزيونية احتجاجا على "شتم" ملك السعودية

11.07.2019 | 20:45

انسحب الصحفي والمحلل السياسي الإسرائيلي "إيدي كوهين" من مناظرة تلفزيونية، جرت الأربعاء، على قناة"i24news"  الإسرائيلية الناطقة بالعربية ، عقب توجيه الضيف الفلسطيني المقابل له "شتائم" للعاهل السعودي، الأمر الذي اعتبره كوهين تجاوزاً للخط الأحمر.

وكانت القناة الإسرائيلية قد أقامت  مناظرة تلفزيونية، تتناول موضوع فرض الولايات المتحدة عقوبات على نواب حزب الله، واستضافت بها "خبير شؤون الشرق الأوسط" حسن مرهج إلى جانب المحلل السياسي إيدي كوهين.

 وأثناء الحوار وجه مرهج ألفاظ "نابية" بحق الملك سلمان بن عبد العزيز مما دفع كوهين لمغادرة اللقاء احتجاجاً على ذلك، حيث رفض كوهين الشتائم التي وجهت لخادم الحرمين الشريفين من قبل الضيف الآخر.

كما اعتبر أن مواقف ملك السعودية والبحرين وحكام الإمارات تمثل الإسلام الحقيقي، وأنهم لا يمارسون سياسة ضد مصالح بلادهم.

ويعرف عن الصحفي إيدي كوهين تعاطيه بالشؤون العربية، وينشط عبر حسابه على تويتر باللغة العربية، وقد أثارت ردة فعله خلال اللقاء إشادة كبيرة من المغردين السعوديين على مواقع التواصل الإجتماعي ولا سيما تويتر.

وتشهد العلاقات الخليجية الإسرائيلية تطوراً ملحوظا ًفي الآونة الأخيرة، ظهرت إلى العلن بعد مؤتمر البحرين الذي عقد في الشهر الماضي، لطرح مشروع "صفقة القرن" من بوابة الإقتصاد.

وسبق المؤتمر زيارة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لسلطنة عُمان، بالإضافة للزيارات التي قامت بها وفود إسرائيلية لدولة الإمارات في أكثر من مناسبة دولية.

 

محمد الاحمر - سيريانيوز


TAG: