أخبار العالم

توقيف عراقي في الولايات المتحدة خطط لاغتيال الرئيس الامريكي الأسبق بوش الإبن

25.05.2022 | 19:26

أوقفت السلطات الأميركية ، يوم الثلاثاء ،عراقياً مرتبطاً بتنظيم "داعش"، خطط لاغتيال الرئيس الامريكي السابق جورج بوش الإبن.

 وذكرت النيابة العامة في ولاية أوهايو في بيان نشرته وكالات أنباء، أن الشاب شهاب احمد شهاب البالغ من العمر 25 عام، متهم بـ  مساعدة ودعم مؤامرة" تهدف إلى قتل الرئيس الامريكي الأسبق.

وخطط المتهم للعملية من خلال السعي لتجنيد عراقيين آخرين ، بعد تهريبهم إلى داخل البلاد من المكسيك، لتنفيذ ذلك، و قام بعمليات استطلاع واستكشاف في دالاس بولاية تكساس قرب أماكن مرتبطة بالرئيس الأسبق، بحسب ماذكرته النيابة..

واكتشفت الخطة بحسب المسؤولين، من خلال مخبر من مكتب التحقيقات الفيدرالي، اعتمد على معلومات وعلى رسائل إلكترونية على تطبيق "واتس آب".

وبحسب مذكرة  صادرة عن مكتب التحقيقات الفدرالي ، فإن المشتبه به أعلن عن نيته اغتيال بوش لأنه يحمَله المسؤولية عن قتل العديد من العراقيين وتفكيك البلاد بعد الغزو العسكري الأمريكي في عام 2003.

ووصل الرجل بشكل قانوني إلى الولايات المتحدة عام 2020 بتأشيرة سياحية وأقام بين كولومبوس في ولاية أوهايو  وإنديانابوليس، قبل أن يطلب اللجوء.

سيريانيوز


TAG:

المقداد لقائد الجيش النيبالي: وجود قوات الاندوف في الجولان مهم ولكن يجب أن يكون "مؤقتاً"

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الجمعة خلال استقباله قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما إن وجود قوات مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة (الإندوف) مهم لكن يجب أن يكون مؤقتاً.

سوريا تشارك في مؤتمر دولي لمكافحة "تجارة المخدرات" ومسؤول طبي يصرح عن ارتفاع نسب التعاطي في البلاد

شاركت سوريا في مؤتمر دولي استضافته الإمارات حول التعاون في مجال مكافحة تجارة المخدرات، وبدعوة من الأمانة العامة لمنظمة الانتربول وبالتنسيق مع مكتب الانتربول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لوزارة الداخلية.

التنمية الإدارية تعلن أسماء الناجحين في الفئة الأولى في المسابقة المركزية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية الخميس أسماء الناجحين والمقبولين "للتعيين أو التعاقد" من الفئة الأولى وممن حققوا الدرجة الأعلى في المحصلة النهائية لمراكز العمل المتقدمين على أساسها في المسابقة المركزية التي جرت مؤخرا.

ماذا تعني عودة العلاقات بين النظام وحماس؟

أوردت رويترز يوم الأربعاء نقلا عن مصادر في حماس خبرا حول عودة العلاقات بين الحركة والنظام السوري، ورغم انه لا يوجد تأكيد رسمي ولكن هناك اكثر من إشارة خلال الأشهر الماضية حول التقارب بين الطرفين.