توقيف عراقي في الولايات المتحدة خطط لاغتيال الرئيس الامريكي الأسبق بوش الإبن

أوقفت السلطات الأميركية ، يوم الثلاثاء ،عراقياً مرتبطاً بتنظيم "داعش"، خطط لاغتيال الرئيس الامريكي السابق جورج بوش الإبن.

أوقفت السلطات الأميركية ، يوم الثلاثاء ،عراقياً مرتبطاً بتنظيم "داعش"، خطط لاغتيال الرئيس الامريكي السابق جورج بوش الإبن.

 وذكرت النيابة العامة في ولاية أوهايو في بيان نشرته وكالات أنباء، أن الشاب شهاب احمد شهاب البالغ من العمر 25 عام، متهم بـ  مساعدة ودعم مؤامرة" تهدف إلى قتل الرئيس الامريكي الأسبق.

وخطط المتهم للعملية من خلال السعي لتجنيد عراقيين آخرين ، بعد تهريبهم إلى داخل البلاد من المكسيك، لتنفيذ ذلك، و قام بعمليات استطلاع واستكشاف في دالاس بولاية تكساس قرب أماكن مرتبطة بالرئيس الأسبق، بحسب ماذكرته النيابة..

واكتشفت الخطة بحسب المسؤولين، من خلال مخبر من مكتب التحقيقات الفيدرالي، اعتمد على معلومات وعلى رسائل إلكترونية على تطبيق "واتس آب".

وبحسب مذكرة  صادرة عن مكتب التحقيقات الفدرالي ، فإن المشتبه به أعلن عن نيته اغتيال بوش لأنه يحمَله المسؤولية عن قتل العديد من العراقيين وتفكيك البلاد بعد الغزو العسكري الأمريكي في عام 2003.

ووصل الرجل بشكل قانوني إلى الولايات المتحدة عام 2020 بتأشيرة سياحية وأقام بين كولومبوس في ولاية أوهايو  وإنديانابوليس، قبل أن يطلب اللجوء.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close