علوم وتكنولوجيا

خدمة "واتساب" الجديدة تثير الجدل

05.11.2023 | 09:39

تظهر خدمة واتساب الجديدة التي تولد صورا باستخدام الذكاء الاصطناعي، أطفالا يحملون أسلحة عندما يطلب منها الدلالة على "فلسطين"، بينما أكدت شركة "ميتا" المالكة للتطبيق سعيها لحل "المشكلة ومعالجتها"، حسب تقرير لصحيفة "الغارديان" البريطانية.

ويتيح تطبيق "واتساب" المملوك لشركة "ميتا" للمستخدمين تجربة "منشئ الصور الجديد"، وذلك بتحويل الأفكار إلى ملصقات باستخدام "الذكاء الاصطناعي".

وتشير الصحيفة إلى أن الميزة الجديدة تعرض صورة مسدس أو صبي يحمل مسدسا عندما يُطلب منها مصطلحات "فلسطيني" أو "فلسطين" أو "فتى مسلم فلسطيني".

اختلفت نتائج البحث عند اختبارها من قبل مستخدمين مختلفين، لكن "الغارديان" تحققت من خلال لقطات الشاشة واختباراتها الخاصة من ظهور ملصقات مختلفة تصور أسلحة.

وعندما يطلب من نفس الميزة تصوير "الصبي الإسرائيلي" تظهر رسوم كاريكاتورية لأطفال يلعبون كرة القدم ويقرأون.

وردا على طلب بشأن "الجيش الإسرائيلي"، أنشأ الذكاء الاصطناعي رسومات لجنود يبتسمون ويصلون، دون استخدام أسلحة، حسبما تشير "الغارديان".

وتبحث شركة "ميتا" المالكة لموقع فيسبوك وتطبيق إنستغرام، أفضل السبل لتطبيق قواعد المحتوى الخاصة بها في خضم الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، وفق تقرير لصحيفة "وول ستريت جورنال".

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.