الأخبار المحلية

الدفاع الروسية: استئناف عملية خروج النازحين من مخيم  الركبان

14.11.2020 | 13:34

قالت وزارة الدفاع الروسية انه تم استئناف عملية خروج النازحين من مخيم الركبان على حدود الأردن مع سوريا.

وقال نائب مدير مركز حميميم لمصالحة الأطراف المتناحرة في سوريا والتابع لوزارة الدفاع الروسية، اللواء البحري ألكسندر غرينكيفيتش، في بيان له الجمعة نقلته وسائل علام انه "تم استئناف خروج النازحين من مخيم الركبان، وخلال الساعات الـ24 الماضية خرج عبر معبر جليب إلى الأراضي الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية 203 أشخاص، بينهم 59 امرأة و96 طفلا".

واضاف غرينكيفيتش أن العدد العام للنازحين الذين خرجوا من مخيم الركبان منذ فتح معبر جليب بلغ 20038 شخصا، بينهم 5711 امرأة و9946 طفلا.

وزار وفد من الأمم المتحدة، في اواخر ايلول الماضي، مخيم الركبان على الحدود مع الأردن، لإجلاء اللاجئين الراغبين في الخروج  فيما اعلن مسؤولون روس أن عملية إجلاء قاطني مخيم الركبان ستبدأ في 27 ايلول، وستجرى تحت إشراف الأمم المتحدة والهلال الأحمر السوري على 3 مراحل خلال 30 يوما.

ويعاني النازحون في المخيم، الذي تأسس عام 2014، من ظروف معيشية و صحية سيئة، نتيجة الحصار الخانق، حيث تدهورت أوضاعهم بشكل كبير بعد إعلان الأردن منتصف عام 2016، حدوده مع سوريا والعراق منطقة "عسكرية مغلقة"، إثر هجوم استهدف موقعا عسكريا أردنيا كان يقدم خدمات للاجئين.

سيريانيوز


TAG: