الأخبار المحلية

حركة نزوح كبيرة من مدينة الرقة.. وداعش يسمح للأهالي المغادرة الى ريفها فقط

21.05.2016 | 19:40

شهدت مدينة الرقة معقل "داعش", يوم السبت, حركة نزوح كبيرة باتجاه المناطق البعيدة عنها, حيث سمح التنظيم لاهالي المدينة بمغادرتها الى ريف المدينة فقط, وذلك  بعد يوم من القاء التحالف الدولي مناشير على الرقة تطلب من سكانها مغادرتها, للمرة الاولى.

وذكرت مصادر معارضة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان حالة نزوح كبيرة تشهدها الرقة باتجاه القرى البعيدة عن مركز المدينة>

واشارت المصادر الى ان نظيم اذاع عبر جوامع مدينة الرقة بسماح للمدنيين بالنزوح من مركز المدينة الى ريف الرقة مع عدم السماح لمغادرة ريف المحافظة.

وجاء ذلك بالتزامن مع حدوث معارك بين تنظيم "داعش" و "قوات سوريا الديمقراطية" في قرية الهيشة شمال مدينة الرقة, وسط قصف للتحالف على معاقل التنظيم.

وكان التحالف الدولي ضد داعش ألقى أالجمعة، للمرة الأولى مناشير طلب فيها من سكان مدينة الرقة، معقل تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) في سوريا، مغادرتها.

وكان مسؤول أمريكي, قال يوم الأحد الماضي, إن التحالف الذي تقود بلاده ضد تنظيم (داعش) سيبدأ خلال الأشهر والأسابيع القادمة "حملة ضغط على الرقة بكل جوانبها"، معتبراً أن التنظيم أصبح في موقف "دفاعي".

ويسيطر تنظيم "داعش" على مجمل محافظة الرقة وعلى أجزاء واسعة أخرى في شمال وشرق سوريا، كما يسيطر على مناطق شاسعة في العراق المجاور، حيث يطبق في تلك المناطق قوانين متشددة وأعمال قمع بحق السكان مما أثار مخاوف الدول الغربية من وصول المد الإرهابي إلى مجتمعاتهم وتهديد أمنها.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.