أخبار العالم

الإمارات تستضيف في شباط المقبل أول قداس لبابا الفاتيكان بالخليج

02.01.2019 | 20:29

أفادت  صحيفة إماراتية أن دولة الإمارات ستستضيف الشهر المقبل أول قداس لبابا الفاتيكان فرانسيس في منطقة الخليج بمدينة أبوظبي بمشاركة 120 ألف شخص.

وأضافت صحيفة "ذي ناشيونال" ​الإماراتية الناطقة باللغة الانكليزية، بأن "القداس العام لبابا ​الفاتيكان​ فرانسيس سيجرى في 5 شباط في ​ملعب زايد أبو ظبي​ ويشهده بشكل مباشر نحو 120 ألف شخص ".

وقال رئيس النيابة الرسولية لجنوب شبه ​الجزيرة​ العربية الأسقف، باول هيندر، أن "توزيع بطاقات الدعوة لحضور القداس سيتم عبر الكنائس الموجودة في شبه الجزيرة العربية".

وأضاف أنه من المتوقع أن توزع معظم الدعوات بين الكنائس الكاثوليكية في الإمارات وعمان واليمن، فيما سيخصص جزء صغير منها للكنائس في ​البحرين​ و​الكويت​ وقطر.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكان الفاتيكان أعلن في كانون الأول الماضي، أن البابا فرنسيس يعتزم التوجه إلى أبوظبي بالإمارات خلال الفترة بين 3 و 5 شباط المقبل، في زيارة تعد تاريخية ونادرة.

وأوضح الفاتيكان، عبر موقعه الإلكتروني، أن "الزيارة تأتي "تلبية لدعوة محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي، للمشاركة في لقاء عالمي للحوار بين الأديان حول موضوع الأخوة الإنسانية"، كما تأتي الزيارة، وفق المصدر ذاته، "تلبية لدعوة الكنيسة الكاثوليكية في الإمارات".

ويشار إلى الزيارة المقررة تعد هي الأولى للبابا إلى دولة الإمارات، التي تقطنها غالبية مسلمة.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.