أخبار الرياضة

باريس سان جيرمان يتخطى نانت بثنائية ويحلق وحيداً بصدارة الدوري الفرنسي

باريس سان جيرمان

18.02.2024 | 15:52

واصل المهاجم الدولي كيليان مبابي هوايته التهديفية عندما دخل بديلاً في الشوط الثاني وسجل الهدف الثاني لفريقه باريس سان جرمان في مرمة مضيفه نانت 2-0 السبت على ملعب "لابوجوار" في المرحلة الثانية والعشرين من بطولة فرنسا لكرة القدم.

وسجل مبابي الهدف الثاني بعد 16 دقيقة من دخوله مكان الدولي الإسباني ماركو أسنسيو من ركلة جزاء اقتنصها بنفسه (62) رافعاً رصيده إلى 21 هدفاً في صدارة لائحة الهدافين، بعدما افتتح المدافع الدولي لوكاس هرنانديز التسجيل في الدقيقة 60.

وأبقى المدرب الإسباني لنادي باريس سان جرمان لويس أنريكي على مبابي، مُسجّل الهدف الأول في مرمى ريال سوسييداد

وهو الفوز الثالث تواليا لسان جرمان والسادس عشر في الدوري هذا الموسم فرفع رصيده إلى 53 نقطة وابتعد مؤقتاً بفارق 14 نقطة عن مطارده المباشر نيس الذي يحل ضيفاً على رينس الأحد.

وكانت أول وأخطر فرصة في المباراة تمريرة عرضية للجناح برادلي باركولا من الجهة اليسرى أبعدها الحارس إلى ركنية (9).

وكاد مصطفى محمد يفعلها عندما استغل خطأ للمدافع البرتغالي دانيلو في إبعاد كرة خلف الدفاع فانتزعها منه وتوغّل داخل المنطقة وسددها زاحفة أبعدها دوناروما بقدمه وتهيّأت أمام نيكولاس كوزا الذي حاول متابعتها داخل المرمى، لكن ماركينيوس أبعدها في توقيت مناسب إلى ركنية سجل منها نيكولاس بالوا هدفاً ألغيَ بداعي التسلل (45+2).

وكاد بالوا يفعلها بتسديدة قوية من خارج المنطقة أبعدها دوناروما إلى ركنية (54).

ونجح هرنانديز في منح التقدم لسان جرمان بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة ارتطمت بقدم لاعب الوسط موسى سيسوكو وسكنت الزاوية اليسرى البعيدة للحارس ديكان (60).

ودفع أنريكي بمبابي وديميبيليه وحكيمي مكان أسنسيو ولي وكولو مواني مباشرة بعد الهدف (62).

وكاد مصطفى يدرك التعادل بتسديدة قوية من داخل المنطقة أبعدها دوناروما (70).

وأمَّن مبابي فوز فريقه عندما اقتنص ركلة جزاء إثر عرقلته من قبل لاعب الوسط البرازيلي دوغلاس أوغوستو بعد مراوغة ذكية بين قدميه فانبرى لها بنفسه قوية بيمناه على يسار ديكان (78).

وحرم القائم الأيسر أوغوستو من تقليص الفارق بردّه تسديدته من مسافة قريبة (80).

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.