الأخبار المحلية

بعد توقف لنحو شهرين..السرافيس وحافلات النقل الداخلي تستانف عملها الاحد

10.05.2020 | 10:55

بدأ اليوم الاحد تطبيق القرار الحكومي بالسماح لوسائط النقل الداخلي للقطاعين العام والخاص بإستئناف العمل على الخطوط ضمن المحافظة الواحدة، وفق اشتراطات السلامة الصحية، بعد توقف دام نحو شهرين بسبب تفشي وباء "كورونا".

وذكرت وزارة الداخلية عبر قناتها على التلغرام، ان لجنة السير الفرعية حددت خلال اجتماع برئاسة محافظ دمشق عادل العلبي، توقيت عمل هذه الوسائل من الساعة 6 صباحاَ حتى 7 مساءاَ.

وشددت اللجنة على اهمية الالتزام بالقواعد الصحية والتي تتضمن التباعد وعدم السماح بوجود عدد  ركاب اكثر من المقاعد مع ضرورة التعقيم المستمر لوسائل النقل ومراكز التبادل والانطلاق بشكل يومي لعدة مرات والتزام جميع السائقين بوضع الكمامات والقفازات  حفاظا على السلامة العامة

وكانت الحكومة أصدرت الاسبوع الماضي قراراَ،  يقضي بإعادة تشغيل جميع وسائط النقل الجماعي بالقطاعين العام والخاص وسائل النقل كافة لمدة 3 أشهر، اعتباراَ من 10 من أيار الحالي، مع ضرورة التشدد بإجراءات السلامة الصحية المتبعة ، والتي تتضمن منع الازدحام وتحقيق التباعد المكاني .

يشار الى ان مجلس الوزراء قرر في الـ 22 من شهر آذار الماضي قرارا بإيقاف وسائل النقل الجماعي العام والخاص داخل المحافظات ، في اطار الاجراءات الوقائية لمنع تفشي "كورونا".

ولايزال حظر تنقل المواطنين بين المحافظات سارياَ في البلاد، في مسعى حكومي لمنع تفشي وباء "كورونا".

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.