الأخبار المحلية

تجهيز الحافلات والممرات لتنفيذ مرحلة أولى من اتفاق مخيم اليرموك

30.04.2018 | 12:33

بدأت، يوم الاثنين، إجراءات لتنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق لإخراج مسلحي مخيم اليرموك، اجلاء المحاصرين في بلدتي كفريا والفوعا، 

وقالت وكالة (سانا) الرسمية إن 22 حافلة، توجهت فجراً من حلب الى بلدتي كفريا والفوعة بريف ادلب، لإخراج المحاصرين فيهما، لافتة الى انه يتم حالياً تجهيز الحافلات تمهيدا لانطلاقها في وقت لاحق باتجاه معبر العيس جنوب مدينة حلب بنحو 17 كم بمرافقة سيارات الهلال الأحمر العربي السوري.

من المقرر أن تنقل الحافلات 1500 من الأهالي المحاصرين في بلدتي كفريا والفوعة ضمن المرحلة الأولى للاتفاق باتجاه معبر العيس، ومن ثم باتجاه مركز جبرين للإقامة المؤقتة على الأطراف الشرقية لمدينة حلب.

وسيتم دخول الحافلات عبر معبر العيس، بالتوازي مع إخراج الحافلات التي تقل المسلحين من مخيم اليرموك باتجاه إدلب.

وفي الجنوب، قام الجيش النظامي بتحضير الممر المخصص لدخول الحافلات إلى مخيم اليرموك، وذلك بإزالة السواتر الترابية التي تغلق مداخل الشوارع والأحياء السكنية على أطراف المخيم، وفقا لسانا، التي أضافت ان وحدات الهندسة قامت بتمشيط المدخل الشمالي لمخيم اليرموك للتأكد من عدم وجود أي عبوة ناسفة أو لغم .

وتجمعت الحافلات قرب دوار البطيخة على أطراف المخيم منذ ساعات الصباح الأولى.

وتم مساء الأحد، التوصل إلى اتفاق في مخيم اليرموك بين المجموعات الإرهابية والسلطات السورية، يبدأ تنفيذه اعتباراً من صباح الاثنين، على أن تستكمل جميع بنوده قبل بداية شهر رمضان.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.