الأخبار المحلية

يوم دام في ادلب.."مجزرة" جديدة بمعرة النعمان وعشرات الضحايا بسرمدا وسراقب

12.01.2016 | 17:01


سقط عشرات القتلى والجرحى, يوم الاثنين, جراء قصف جوي "روسي" طال معرة النعمان وسراقب وسرمدا في ريف ادلب.

وقالت مصادر معارضة بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، إن عشرات القتلى والجرحى سقطوا إثر قصف روسي طال مدينة معرة النعمان بريف ادلب.

ونشرت المصادر أسماء أكثر من 20 قتيل بينهم أطفال ونشطاء اعلاميين وعناصر من الدفاع المدني, مشيرة إلى إن بعض الجثث ما زالت مجهولة الهوية اثر تحولها لأشلاء.

وأظهرت فيديوهات نشرتها المصادر جثث وأشلاء القتلى ومحاولات عناصر من الدفاع المدني لانتشال جثث من بين الركام, بالاضافة إلى أضرار مادية كبيرة جراء القصف.

ويأتي ذلك بعد يومين من قصف صاروخي وجوي طال مدينة معرة النعمان , ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، إذ قال مصدر حقوقي إن 81 شخصا "على الاقل" قتلوا جراء غارة روسية استهدفت موقعا "لجبهة النصرة" يضم محكمة وسجنا في المدينة.

وفي سرمدا, قالت مصادر معارضة إن أكثر من 10 قتلى وعدد من الجرحى سقطوا اثر قصف روسي طال المدينة.

وأضافت المصادر إنها لم تتمكن بعد من معرفة أسماء كل القتلى, إلا إنها نشرت أسماء 6 قتلى بينهم طفل.

وأظهرت صورا نشرتها المصادر جثث لعدد من الأشخاص بينهم أطفال بالاضافة إلى دمار كبير طال الأبنية والسيارات, فيما أظهرت فيديوهات نشرها نشطاء في ادلب قالوا أنها محاولة عناصر من الدفاع المدني انتشال الضحايا من بين الأنقاض.

ومن جهة أخرى, قالت مصادر معارضة إن قتلى وجرحى سقطوا جراء قصف روسي على مدينة سراقب، ونشرت المصادر أسماء 4 نساء قالت إنهم قضوا اثر القصف.

وكان شخصا قتل وأصيب آخرين, يوم السبت, جراء قصف جوي، طال مدينة سراقب في ريف ادلب. 

وتكثفت الغارات على مناطق مختلفة بريف ادلب موقعة قتلى وجرحى في مرات عدة وذلك بعد سيطرة فصائل معارضة على معظم محافظة ادلب منذ أشهر.

ويتهم معارضون سوريون ومنظمات حقوقية، روسيا باستهداف المدنيين في سوريا, إذ قالت منظمة "العفو الدولية" أواخر الشهر الماضي إن غارات روسيا في سوريا تسببت في مقتل مئات المدنيين وإلحاق أضرار "جسيمة" بمناطق سكنية الأمر الذي نفته روسيا, حيت تقول  إن عملياتها في سوريا تستهدف تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) وجماعات "ارهابية" تحددها بالتنسيق مع النظام السوري.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.