علوم وتكنولوجيا

"انستغرام" يطلب من أعضائه الجدد تواريخ ميلادهم!

05.12.2019 | 23:59

بدأ تطبيق "انستغرام" بالطلب من الأعضاء الجدد، تقديم تاريخ ميلادهم عند انشاء حساب، حيث يشترط التطبيق ألا يقل عمر مستخدميه عن 13 عاماً.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ان الاضافة الجديدة هي محاولة من "انستغرام" لحماية المستخدمين الصغار بشكل أفضل وتوفير تجربة أكثر ملاءمة للعمر بشكل عام.

ولفتت الصحيفة الى ان قرار التطبيق جاء بعد فترة طويلة من الانتقادات لعدم وجود بروتوكول، لضمان عدم قيام الأطفال بإنشاء حسابات، لأن هذا يترك الأطفال عرضة للمحتوى غير اللائق ويسمح لـ"انستغرام" بجمع البيانات عن الصغار.

وتم إنشاء قانون حماية خصوصية الطفل على الإنترنت (COPPA) لعام 1998 للحد من كيفية قيام الشركات بجمع البيانات عن أي شخص يقل عمره عن 13 عامًا، وفي عام 2012، تم توسيعه ليشمل تقنيات جديدة، مثل الأجهزة المحمولة والإعلانات المستهدفة.

ويحمي البروتوكول الجديد، أيضًا "انستغرام" من المسألة القانونية، حيث أكدت الشركة، أنها ستسحب تاريخ الميلاد من "فيسبوك" للمستخدمين الذين قاموا بربط ملفهم الشخصي وتعديل تاريخ ميلادك.

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.