الأخبار المحلية

مصادر معارضة: قتلى بينهم مسعفين بقصف على ادلب.. وتواصل المعارك بريف حماه

20.06.2019 | 16:45

تحدثت مصادر معارضة، يوم الخميس، عن تواصل القصف الذي شنته القوات النظامية في مناطق بريف ادلب مااسفر عن سقوط ضحايا،بينهم مسعفين، وسط معارك على محاور ريف حماه الشمالي .

وأوضحت المصادر على مواقع التواصل الاجتماعي، ان طيران الجيش النظامي استهدف سيارة اسعاف أثناء إسعافها المدنيين في مدينة معرة النعمان بريف ادلب، ما أسفر عن مقتل واصابة عدد من المسعفين.

واشارت المصادر الى سقوط ضحايا بقصف شنته القوات النظامية على بلدتي المسطومة و حيش بريف ادلب الجنوبي.

وتزامن ذلك مع تواصل المعارك بين فصائل المعارضة المسلحة والجيش النظامي باتجاه قريتي تل ملح والجبين في ريف حماه الشمالي، بحسب المصادر.

من جانبها، أفادت منظمة الدفاع المدني عبر حسابها "تويتر"، ان 3 مسعفين لقوا مصرعهم جراء غارة جوية استهدفت سيارات الإسعاف أثناء محاولة البحث عن ناجين في معرة النعمان.

وتحدثت المنظمة عن قصف من النظامي طال بلدة حيش بريف إدلب، حيث جرى إستهداف السوق الشعبي بغارتين جويتين ، أدى لمقتل 5 مدنيين بينهم طفل، وإصابة 6 آخرين.

ويشن الجيش النظامي، مدعوماَ بالطيران الروسي، منذ شهر نيسان، هجوما لطرد فصائل المعارضة المسلحة في ادلب وريف حماه،  وأعلنت روسيا الأسبوع الماضي، وقفا جديدا لإطلاق النار في المنطقة، لكن الهجمات وعمليات القصف تواصلت على المنطقة.

 وكان مجلس الامن عقد ليلة الثلاثاء، جلسة ، لبحث الأوضاع شمال غرب سوريا، في ظل حملة القصف التي تتعرض لها المنطقة، دون التوصل لاتفاق حول تهدئة الوضع.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.