علوم وتكنولوجيا

الروبوت يغزو أسواق العمل .. تعرف على أكثر البلدان استخداما للرجل الآلي بديلاً عن الإنسان

06.12.2018 | 23:00

بدأت الروبوتات تنضم إلى القوى العاملة حول العالم بزيادة وصلت خلال عام 2017 إلى 85 روبوت لكل 10،000 عامل بفارق 15 % عن العام 2016.

 وجاء ذلك وفقاً للمعلومات التي قدمها الاتحاد الدولي للروبوتات إلى مؤسسة التكنولوجيا و الإبداع في المعلومات ( ITIF ) و نشرها موقع "إم آي تي تكنولوجي ريفيو".

وبحسب المعلومات الجديدة جاءت كوريا في مقدمة الدول الأكثر استخداماً للروبوت محققة 710 روبوت لكل 10،000 عامل تلتها سنغافورة بـ 658 روبوت وألمانيا بـ 322 روبوت .

ويبلغ المعدل العالمي لاستخدام الروبوت في العالم 85 لكل 10 الاف في عام 2017 متقدما بـ 15 % عن العام الذي سبقه.

ووفقاً لتقرير جديد من ( ITIF ) إن البلدات ذات الاقتصادات التي تتميز بأجور عالية لديها دافع أقوى للاعتماد على المزيد من الروبوتات من وجهة نظر الأعمال، حيث إن إدخال الروبوت في العمل يمثل استثماراً أولياً باهظ الثمن وبالتالي إذا كان البشر أقل تكلفة فلا يوجد ما يدعو إلى شراء الروبوتات.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر


وعندما نأخذ الأجور في عين الاعتبار تتصدر بلدان شرق آسيا العالم في استخدام الروبوت حيث بقيت كوريا و سنغافورة في الصدارة بمعدل استخدام يساوي تقريباً 2،4 و 1،7 ضعفاً مما هو متوقع بناءً على متوسط الأجور الحالية.

من ناحية أخرى تبين أن معظم البلدان في الأمريكتين و أوروبا تجلب الروبوت بشكل أبطأ مما هو متوقع مثل الولايات المتحدة الأمريكية و بريطانيا اللتان تستخدمانه بنسبة 49 % و 68 % أقل مما هو متوقع.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.