أخبار الرياضة

قيا ريال يهزم برشلونة على ملعبه ويحجز مكانا في دوري المؤتمر الأوروبي

قيا ريال

23.05.2022 | 12:32

منح هدفا ألفونسو بدرازا وموي غوميز الفوز لفياريال 2-صفر على مضيفه برشلونة يوم الأحد ليحجز مكانا في دوري المؤتمر الأوروبي بعد إنهاء دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم في المركز السابع.

وعقب التأهل إلى قبل نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بالإطاحة بيوفنتوس وبايرن ميونخ خلال مشواره، دخل فريق المدرب أوناي إيمري الأسبوع الأخير مهددا بالغياب عن كل المنافسات القارية.

وبعد تحديد المراكز الستة الأولى بالفعل بدأ فياريال في المركز السابع بفارق نقطة واحدة عن مطارده أتلتيك بلباو الذي واجه إشبيلية صاحب المركز الرابع في نفس التوقيت.

واحتاج فياريال للفوز في كامب نو لضمان التأهل لدوري المؤتمر أمام برشلونة وصيف البطل الذي خاض المباراة بدون هدف وأظهر القليل من الجدية.

افتتح بدرازا التسجيل في الدقيقة 40 بتسديدة متقنة عقب تسلم الكرة من داني باريخو وأكد موي جوميز الانتصار في الدقيقة 54 بتسديدة قوية من مدى قريب عقب خطأ من آداما تراوري أثناء محاولة تشتيت الكرة.

وخسر أتليتيك 1-صفر من إشبيلية لينهي المسابقة في المركز الثامن بفارق أربع نقاط خلف فياريال، واختتم ريال بيتيس وريال سوسيداد الموسم في المركزين الخامس والسادس وتأهلا للدوري الأوروبي.

وتأهل البطل ريال مدريد وبرشلونة وأتليتيكو مدريد وإشبيلية إلى دوري أبطال أوروبا. وهبط ألافيس وليفانتي وغرناطة إلى الدرجة الثانية.

سيريانيوز

ربط الاطباء الكترونيا مع المالية والضريبة لا تقل عن مليون ليرة سنوياً

كشف نقيب اطباء دمشق عن ربط الأطباء إلكترونياً مع وزارة المالية وان البداية ستكون من أطباء الأشعة وان الضريبة على الأطباء لا تقل عن مليون ليرة سنوياً، فيما اشار الى انه تم معاقبة أطباء بتوقيفهم عن العمل عامين بسبب أخطاء طبية.

المقداد لمسؤول اممي: التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما

أكد وزير الخارجية فيصل المقداد خلال لقائه نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي راميرو دي اوليفيرا لوبيز دا سيلفا أهمية التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما.