الاخبار السياسية

مفوضية اللاجئين: ندعم عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم بشروط ضمان أمنهم

20.05.2023 | 21:17


قالت "المفوضية العليا لشؤون اللاجئين"، أنها تدعم عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، بشروط ضمان العودة الآمنة لهم.

وكشفت المتحدثة باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين "ليزا أبو خالد" في حديث لموقع "النشرة" اللبناني، أن المفوضية لم تعرقل أبداً عودة اللاجئين إلى بلادهم، بل تدعمها بشرط ضمان عودتهم بشكل آمن.

وأضافت "أبو خالد"، أن المفوضية لاتدعو إلى تجنيس اللاجئين السوريين في لبنان، لافتةً إلى أن ما تريده هو التعايش السلمي واحترام حقوق الجميع، حتى تصبح العودة ممكنة.

وأشارت، إلى أن المفوضية تعمل بلا كلل لإيجاد حلول مستدامة للاجئين خارج لبنان، لاسيما من خلال إعادة توطين في بلدان ثالثة، والعودة الطواعية إلى سوريا بطريقة آمنة وكريمة.

يشار إلى أن طلاب الجامعات في "التيار الوطني الحر" اللبناني، نفذوا أمس الجمعة، احتجاجاً أمام "المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين" في بيروت تحت عنوان "خلصنا نزح"، مطالبين بعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم بطرق آمنة.

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.