أخبار العالم

ترامب وبوتين .. رسائل "غزل" متبادلة

ترامب وبوتين

06.05.2016 | 18:49

تبادل الملياردير الأمريكي دونالد ترامب المرشح الوحيد للحصول على بطاقة الحزب الجمهوري للترشح لانتخابات الرئاسة الأميركية، "الغزل" مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين, اذ اعلن عن" بداية جيدة" معه, فيما وصف بوتين ترامب بانه "موهوب".

ونقلت شبكة الاخبار الامريكية (سي ان ان ) عن ترامب قوله ان "علاقته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد تكون جيدة, وإنها تبدأ جيدا حتى الآن".

بدوره, وصف الرئيس الروسي دونالد ترامب "بالموهوب ", وذلك بعد تصريحات للاخير أبدى من خلالها الاستعداد لتطوير العلاقات مع موسكو.

ويكرر ترامب أن بوتين وصفه بـ "العبقري"، رغم أن الرئيس الروسي لم يقل ذلك في الواقع, بل وصفه بانه "موهوب", بحسب وكالات انباء روسية.

وهذه ليست المرة الاولى التي يتبادل فيها الطرفان "الغزل", حيث سبق ان وصف ترامب بوتين "بالقائد القوي والمتمكن", فيما وصفه الرئيس الروسي بان ترامب رجل "لامع" وهو "المرشح المفضل بلا منازع في السباق الرئاسي"  .

وكان المرشح الرئاسي الجمهوري أعلن في  شهر نيسان  أنه سيحسن العلاقات مع الرئيس الروسي بوتين، في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية, كما أكد سابقا استعداده "لتطوير علاقات أعمق مع موسكو".

وتبادل "الغزل" بين بوتين وترامب يتناقض مع السياسة الأميركية وخصوصاً نهج الجمهوريين الذين يعارضون سياسات  بوتين ومواقفه الدولية, كما نتقدون "تخاذل" باراك أوباما في النزاعين الأوكراني والسوري.

وأصبح ترامب المرشح الوحيد للحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية، حيث لم يعد هناك رسميا أي منافس له في السباق الجمهوري للترشح للانتخابات الرئاسية،  وذلك بعدما أعلن منافساه تيد كرزو وجون كاسيش انسحابهما من السباق.

وتأتي رسائل الود المتبادلة بين بوتين وترامب، في وقت تستمر خلافات روسيا وامريكا حيال ملفات عدة في الشرق الاوسط وبينها الحرب في سوريا، حيث تدعم روسيا النظام السوري، بينما تقول امريكا ان لا مستقبل للرئيس بشار الاسد في سوريا.

سيريانيوز

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.