أخبار العالم

السعودية تحبط عملية تهريب أكثر من مليوني حبة كبتاغون مخبأة داخل شحنة بندورة

23.07.2021 | 19:30

احبطت المصالح الأمنية السعودية محاولة تهريب نحو 2.1 مليون حبة من الكبتاغون، كانت مخبأة داخل شحنة من رب البندورة عبر منفذ الحديثة شمالي البلاد.

وقالت صحيفة الرياض السعودية ان هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في منفذ الحديثة، كشفت أنه وردت إرسالية عبر المنفذ وهي عبارة عن كراتين من معجون الطماطم (رب البندورة)، محمولة على إحدى الشاحنات، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية والكشف عليها عبر أجهزة الفحص بالأشعة عُثر على تلك الكمية من حبوب الكبتاغون مخبأة بطريقة مصنعية داخل أغطية عُلب معجون الطماطم، بحيث جرى تجويف الأغطية لغرض التهريب ووضع الحبوب بداخلها"..

وأضافت الصحيفة  أنه "جرى بعد ضبط الممنوعات اتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة".

وأكّدت الهيئة بحسب الصحيفة أن جميع منافذها البرية والبحرية والجوية تقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب وحملاتهم المنظمة، ومن ذلك استغلالهم لأيام المواسم وإرساليات المواد الغذائية لمحاولة تمرير هذه الممنوعات.

يذكر أن الهيئة تمكنت في أواخر شهر حزيران الماضي، من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون بلغت أكثر من 4.5 مليون حبة، عُثر عليها مُخبأةً في إرسالية للبرتقال وردت عبر ميناء جدة الإسلامي.

سيريانيوز


TAG:

المقداد يبحث في نيويورك مع وزيري خارجية كوبا وكازاخستان تعزيز العلاقات الثنائية

بحث وزير الخارجية فيصل المقداد على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 76 مع نظيره الكوبي برونو رودريغز سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين اوالتنسيق المشترك بشأن البنود المدرجة على جدول هذه الدورة.