الاخبار السياسية

التحالف: الضربات الجوية خفضت الإيرادات النفطية لـ"داعش" بنحو الثلث

06.01.2016 | 19:24

أعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة, يوم الأربعاء, إن انتاج تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) من النفظ انخفض نتيجة لضربات التحالف من 45 ألف برميل من النفط الخام يوميا قبل الحملة العسكرية ضد المنشآت النفظية للتنظيم إلى حوالي 34 ألفا حاليا.

وقال المتحدث باسم التحالف الدولي  ستيف وارين, في بيان له, إن "الضربات الجوية للتحالف على المنشآت النفطية الخاضعة لسيطرة تنظيم (داعش) خفضت إيراداته النفطية بنحو 30 % منذ تشرين الأول عام 2015".

وأوضح وارين إن "الجهود ضد المنشآت الخاضعة لسيطرة التنظيم شملت حتى الآن 65 ضربة جوية, مضيفا "تقييمنا هو أن هذه العملية قلصت إيراداتهم بنحو 30 بالمئة."

ويأتي ذلك بعد يوم من إعلان التحالف إن الاراضي الخاضعة لسيطرة (داعش) في سوريا تقلصت بنسبة 20% خلال عام 2015.

واشار وارين الى أن الدولة الإسلامية كانت تنتج 45 ألف برميل من النفط الخام يوميا قبل الحملة مقارنة مع حوالي 34 ألفا في الوقت الحال


وكان الجيش الأمريكي أعلن في تشرين الأول تعزيز جهوده في استهداف البنية التحتية النفطية الخاضعة لسيطرة "داعش".


ويسيطر التنظيم على حقول نفط هامة في مناطق خاضعة له في سوريا والعراق فيما يقدر مسؤولون أن التنظيم كان يجني نحو 47 مليون دولار شهريا من مبيعات النفط قبل تشرين الأول.

وتقود الولايات المتحدة تحالفا دوليا يسعى للقضاء على ”داعش“ من خلال تنفيذ غارات جوية ضد معاقل التنظيم في سوريا والعراق.

 

 

سيريانيوز 

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.