الأخبار المحلية

لليوم الخامس.. سقوط ضحايا خلال تجدد التظاهرات في مناطق عراقية

05.10.2019 | 23:54

تجددت يوم السبت في أنحاء مختلفة من العراق المظاهرات المناهضة للحكومة والتي تشهدها البلاد لليوم الخامس على التوالي ما أسفر عن مقتل واصابة عدة أشخاص.

ونقلت وسائل اعلام عن مصادر طبية وامنية قولها ان 5 اشخاص لقوا مصرعهم واصيب اكثر من 30 بجروح اثر تجدد التظاهرات في بغداد، مع تواصل الاشتباكات المتظاهرين وقوات الأمن.

وفي محافظة ذي قار، تواصلت التظاهرات الاحتجاجية حيث عمدت الشرطة الى اطلاق الاعيرة النارية، مما ادى الى حدوث اصابات.

وأقدم المتظاهرون على حرق مقرات تابعة لفصال الحد الشعبي بالعراق في ذي قار ، كما قاموا بحرق مقار أحزاب وإضرام النار بمكاتب عدد من النواب في المنطقة ذاتها. 

وبحسب مانقلته تقارير اعلامية عن الشرطة، فان العنف اندلع مجددا أيضا في الديوانية وهي مدينة أخرى جنوبي بغداد.

وتشهد العاصمة بغداد ومحافظات جنوبية في العراق منذ الثلاثاء الماضي، مظاهرات حاشدة مطالبة بإسقاط الحكومة وتحسين الخدمات ومكافحة الفساد، تطورت لاعمال شغب وعنف، اسفرت عن سقوط حوالي 100 قتيل واصابة أكثر من 3 الاف بجروح.

ويعاني العراقيون من انقطاع التيار الكهربائي المتكرر وندرة المياه، كما تسجل البطالة معدلات عالية خاصة في أوساط الشباب.

 

 سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

مرسوم بتمديد المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم النافذة بدءا من 22 آذار الماضي

اصدر الرئيس بشار الاسد يوم الاحد مرسوما يقضي بتمديد جميع المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم النافذة ابتداء من 22 آذار الماضي على أن تحدد تلك المهل بقرار من مجلس الوزراء.

بعد تعليق لشهرين ونصف.. استئناف الدوام في الجامعات والمعاهد استكمالاً للفصل الدراسي الثاني

استؤنف الدوام في الجامعات والمعاهد استكمالاً للفصل الدراسي الثاني، وذلك عقب تعليق دام شهرين ونصف بسبب فيروس "كورونا"، بالتزامن مع استئناف امتحانات التعليم المفتوح للفصل الدراسي الأول