الأخبار المحلية

لليوم الخامس.. سقوط ضحايا خلال تجدد التظاهرات في مناطق عراقية

05.10.2019 | 23:54

تجددت يوم السبت في أنحاء مختلفة من العراق المظاهرات المناهضة للحكومة والتي تشهدها البلاد لليوم الخامس على التوالي ما أسفر عن مقتل واصابة عدة أشخاص.

ونقلت وسائل اعلام عن مصادر طبية وامنية قولها ان 5 اشخاص لقوا مصرعهم واصيب اكثر من 30 بجروح اثر تجدد التظاهرات في بغداد، مع تواصل الاشتباكات المتظاهرين وقوات الأمن.

وفي محافظة ذي قار، تواصلت التظاهرات الاحتجاجية حيث عمدت الشرطة الى اطلاق الاعيرة النارية، مما ادى الى حدوث اصابات.

وأقدم المتظاهرون على حرق مقرات تابعة لفصال الحد الشعبي بالعراق في ذي قار ، كما قاموا بحرق مقار أحزاب وإضرام النار بمكاتب عدد من النواب في المنطقة ذاتها. 

وبحسب مانقلته تقارير اعلامية عن الشرطة، فان العنف اندلع مجددا أيضا في الديوانية وهي مدينة أخرى جنوبي بغداد.

وتشهد العاصمة بغداد ومحافظات جنوبية في العراق منذ الثلاثاء الماضي، مظاهرات حاشدة مطالبة بإسقاط الحكومة وتحسين الخدمات ومكافحة الفساد، تطورت لاعمال شغب وعنف، اسفرت عن سقوط حوالي 100 قتيل واصابة أكثر من 3 الاف بجروح.

ويعاني العراقيون من انقطاع التيار الكهربائي المتكرر وندرة المياه، كما تسجل البطالة معدلات عالية خاصة في أوساط الشباب.

 

 سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

بثينة شعبان: الاتفاق التركي الامريكي "غامض".. ولا يمكن ان نقبل بنسخ نموذج كردستان العراق في بلدنا

وصفت المستشارة السياسية والاعلامية لرئاسة الجمهورية بثينة شعبان الاتفاق التركي الامريكي وقف اطلاق النار شمال سورية بانه "غامض" مشيرة الى ان "لا يمكن أن تقبل دمشق بنسخ نموذج كردستان العراق في بلدنا.

حصر اجازات الاستيراد بفئتين من التجار مقابل ايداعهم 100 الف دولار في احد البنوك

وجهت رئاسة مجلس الوزراء كتابا الى وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية وحاكم مصرف سورية المركزي بالتنسيق المشترك بشان اقتراح يقضي بحصر اجازات الاستيراد للتجار المسجلين بالدرجة الاولى والثانية على ان يتم ايداع ١٠٠ الف دولار في احد البنوك العامة او الخاصة.

قائد (قسد): اتفاق وقف اطلاق النار يقتصر على المنطقة الممتدة بين راس العين وتل ابيض

قال القائد العام لـ "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) مظلوم كوباني ان قسد قبلت بالاتفاق مع تركيا وسنفعل كل ما يلزم لإنجاحه، مشيرا الى ان وقف اطلاق النار يقتصر على المنطقة بين مدينتي رأس العين وتل أبيض.

محمد رمضان يتسبب في سحب رخصة طيار مدى الحياة

تسبب مقطع فيديو للممثل المصري محمد رمضان وهو داخل قمرة القيادة بجانب قائد الطائرة أثناء إحدى الرحلات في إلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة وسحبها مدى الحياة بحسب ماأعلنت وزارة الطيران المدني المصري يوم الخميس.