الاخبار السياسية

بوغدانوف في الدوحة غدا للقاء ممثلين عن المعارضة السورية

15.08.2016 | 19:00

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف يوم الاثنين، أنه يخطط للقاء ممثلين عن المعارضة السورية، غدا الثلاثاء في العاصمة القطرية الدوحة.

ونقل موقع (روسيا اليوم) عن بوغدانوف قوله في تصريح لوكالة (نوفوستي) الروسية، "أتوجه غدا إلى الدوحة، وستكون هناك لقاءات مع الفلسطينيين والمعارضة السورية وممثلين قطريين. ثم سأتوجه إلى الأردن، وآمل أن تجري هناك لقاءات مع مسؤولين أردنيين والرئيس الفلسطيني محمود عباس".

وأبدت روسيا مرارا استعدادها للقاء معارضين سوريين, من اجل التوصل لحل ينهي الأزمة السورية, حيث استضافت مؤخرا عدة وفود من تيارات المعارضة السورية .

وتعتبر روسيا من أهم حلفاء النظام السوري , حيث أعلنت مؤخراً أنها تدعمها بمواجهة الإرهاب، كما تسعى إلى إجراء المفاوضات بين الحكومة السورية والمعارضة, في حين تتهم دول وأطياف معارضة روسيا وإيران بتأجيج النزاع في سوريا.

وتمر التسوية السياسية للأزمة السورية، بمرحلة حساسة، حيث تتصاعد العمليات العسكرية في عدة مناطق وتحديدا الشمال، وسط تغيرات سريعة في مناطق سيطرة أطراف الصراع، في وقت لم يتحدد فيه بعد موعداً دقيقاً لاستئناف جولة جديدة من مفاوضات السلام في جنيف، رغم آمال بعقدها قبل نهاية اب الحالي.

سيريانيوز


TAG:

محافظ ريف دمشق يبحث مع مسؤول اممي تأمين المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان

التقى محافظ ريف دمشق، أحمد إبراهيم خليل، يوم الجمعة، رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية غونزالو غابرييل فارغاس يوسا، وبحث معه ضرورة توفير المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان الى سوريا، في ظل تواصل الهجمات الاسرائيلية.