الاخبار السياسية

وزير بريطاني: نشر قوات غربية في سوريا لن يحل مشكلة داعش

وزير المالية البريطاني جورج اوزبورن - رويترز.

07.12.2015 | 20:45

قال وزير المالية البريطاني جورج اوزبورن, يوم الاثنين، في حديث امام مجلس العلاقات الخارجية الامريكي في نيويورك، ان "نشر قوات برية أمريكية او بريطانية في سوريا لن يحل مشكلة داعش فيها".

 وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا اشارتا في وقت سابق الى امكانية ارسال قوات برية الى سوريا، وتلويح بريطانيا بتوسيع عملياتها ضد تنظيم الدولة "داعش".
وقال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج في وقت سابق من يوم الاثنين, إن إرسال الحلف قوات برية لقتال تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في سوريا "أمر مستبعد", مشددا على أهمية "دعم القوات المحلية في الصراع".
واعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما يوم الخميس الماضي، ان ارسال الولايات المتحدة قوات الى سوريا لمحاربة داعش لا يعني السير على نهج "الغزو الامريكي" للعراق عام 2003، وهو ما قاله وزير الدفاع الامريكي اشتون كارتر سابقا في ان بلاده سنشر قوة "اطلاعية خاصة" لتنفيذ عمليات في سوريا دون العودة للسلطات السورية".
وكانت واشنطن أعلنت سابقا عن عزمها إرسال قوات خاصة إلى سوريا لتمكين مقاتلين محليين من هزيمة "داعش", مبينة الى ان الحملة على التنظيم تتطلب وجود "قوات على الأرض" من اجل القضاء عليه، وأبدت مؤخرا دول عدة، استعدادها للمشاركة في عمليات لضرب تنظيم "داعش" ومكافحة "الارهاب" في سوريا، سيما بعد هجمات باريس التي راح ضحيتها مئات القتلى والجرحى وتبناها التنظيم المتشدد.

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.