الأخبار المحلية

تنظيم داعش يعلن مقتل زعيمه خلال اشتباكات في إدلب

03.08.2023 | 20:08

أعلن تنظيم "داعش" اليوم الخميس، مقتل زعيمه "أبو الحسين القرشي"، إثر اشتباكات في إدلب، وفقا لوكالة "فرانس برس".

وأكد التنظيم، في تسجيل صوتي مقتل زعيمه الرابع "أبو الحسين الحسيني القرشي" خلال اشتباكات مع "هيئة تحرير الشام" في شمال غرب سوريا، بالإضافة لتعيين خليفة له.

وقال المتحدث باسم التنظيم "أبو حذيفة الأنصاري"، في تسجيل نشرته حسابات مرتبطة بالتنظيم، بأنه قتل "القرشي" بعد مواجهة مباشرة مع الهيئة، في إحدى بلدات ريف إدلب إثر محاولتهم أسره وهو على رأس عمله فاشتبك معهم بسلاحه حتى قتل متأثرا بجراحه، دون تحديد توقيت مقتل زعيم التنظيم وفي أي منطقة في إدلب تحديداً.

يشار إلى، أن الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، كان قد أعلن في 30 نيسان الماضي مقتل "أبو حسين القرشي"، قائلاً: إن الاستخبارات التركية حيدت زعيم التنظيم، خلال عملية أمنية خاصة نفذتها في شمالي سوريا.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.