أخبار العالم

الاتحاد الأوروبي يعلن تخصيص 700 ألف يورو لتقديم مساعدات عاجلة إلى المهاجرين عند حدود بيلاروس

17.11.2021 | 20:38

أعلن الاتحاد الأوروبي أنه خصص 700 ألف يورو لتقديم مساعدات عاجلة إلى المهاجرين من الشرق الأوسط العالقين عند الحدود البيلاروسية - البولندية.

 

وأكدت المفوضية الأوروبية في بيان أصدرته اليوم الأربعاء أن " 200 ألف يورو من هذا المبلغ تم تخصيصها إلى اللجنة البيلاروسية للصليب الأحمر التي ستعمل على توزيع المساعدات الإنسانية بين المهاجرين".

 

و وضح البيان بخصوص الأموال المتبقية  أن "المفوضية كانت قد أمنتها ولا تزال على تواصل مع الوكالات الإغاثية الدولية بحثا عن سبل لاستخدام هذه الأموال بغية مساعدة المهاجرين".

 

يذكر أن آلاف المهاجرين من الشرق الأوسط الراغبون في دخول الاتحاد الأوروبي عالقين عند حدود بيلاروس وبولندا، وسط تبادل مينسك والتكتل الأوروبي اتهامات بافتعال الأزمة.

سيريانيوز

 

 

 


TAG:

عضو في جمعية المخترعين السوريين: الألواح الشمسية المتوفرة في الأسواق لا تناسب المناخ السوري

طالب عضو جمعية المخترعين السوريين "وسيم عرار" رئيس الحكومة والجهات المعنية بشكل مباشر لتشكيل لجنة أزمة (بالتزامن مع أزمة الكهرباء التي تشهدها سوريا)، وذلك من أجل بناء مختبرات للبدء بعمليات حلول الطاقة الشمسية.

إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة بعد أكثر من 6 سنوات على إغلاقها

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية ووزارة الصناعة والتجارة والتموين الاردنية إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة وانطلاق الأعمال والأنشطة التجارية والاقتصادية اعتباراً من اليوم الأربعاء.