علوم وتكنولوجيا

بعد انقطاع استمر ساعات.. عودة فيسبوك وانستغرام وواتساب

05.10.2021 | 11:41

عادت خدمات وسائل التواصل الإجتماعي (فيسبوك – انستغرام – واتساب) للعمل بعد انقطاع استمر حوالي 6 ساعات.

وأرجعت شركة "فيسبوك" في بيان نشرته وكالات أنباء، العطل الذي طرأ على خدماتها إلى "تغيير خاطئ في إعدادات الخوادم" التي تربط المنصّات بمستخدميها.

وذكر موقع "داون ديتيكتور" المتخصص برصد أعطال الخدمات الرقمية أن العطل الذي أصاب فيسبوك وتطبيقاته هو "أكبر انقطاع شهدناه حتى الآن... فقد طال مليارات المستخدمين".

وانقطعت، مساء الاثنين، مجموعة تطبيقات" فيسبوك"، ومنها منصة مشاركة الصور الشهيرة إنستغرام وتطبيق المراسلة واتساب، عن خدمة ملايين المستخدمين.

وكانت المرة الاخيرة التي تعرض فيها فيسبوك لعطل بهذا الحجم في عام 2019.

ويعتبر من النادر حدوث انقطاع بهذا الحجم لفترة طويلة، وتسبب الاضطراب الذي حصل في عام 2019 في تعذر الوصول إلى فيسبوك وتطبيقاته الأخرى في جميع أنحاء العالم لأكثر من 14 ساعة.

سيريانيوز


TAG:

المقداد يبحث مع الخارجية الإيرانية الجولة القادمة من محادثات استانا

بحث وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد مع كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي اليوم في طهران، الجولة القادمة من محادثات أستانا المقرر عقدها في النصف الثاني من الشهر الجاري.

عبد المنعم عمايري رداً على ضجة القبلة: كل ما عم يمرق الزمن عم نتخلف أكتر

قال الفنان السوري عبد المنعم عمايري تعليقاً على الانتقادات التي طالته بعد الضجة التي أثارتها المشاهد المسربة من فيلمه الأخير "الإفطار الأخير" والتي جمعته مع الفنانة كندة حنا بقوله كل ماعم يمرق الزمن كل ماعم نتخلف أكثر".