الاخبار السياسية

بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي..بريطانيا تؤكد التزامها بمعاقبة النظام السوري

02.01.2021 | 22:14

أكدت السلطات البريطانية التزامها بفرض عقوبات على النظام السوري، بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي، بهدف زيادة الضغط عليه من أجل الانخراط بشكل جدي في العملية السياسية .  

وأوضحت الخارجية البريطانية في بيان نشرته وسائل اعلام، ان  العقوبات التي كان يفرضها الاتحاد الأوروبي على النظام السوري والمرتبطين به، ستنتقل إلى "نظام خاص مستقل بالعقوبات" على سوريا تفرضه المملكة المتحدة بعدما خرجت كلياً من التكتل الأوروبي بدءاً من أول أيام السنة الجديدة.

واشارت الخارجية الى ان العقوبات هدفها منع الأفراد المشمولين بالعقوبات والمرتبطين بالنظام، من دخول المملكة المتحدة وتوجيه الأموال عبر البنوك البريطانية والاستفادة من الاقتصاد البريطاني.

وشددت الخارجية على "محاسبة المسؤولين على جرائمهم " التي ارتكبت في سوريا، مؤكدة على مواصلتها تقديم المساعدات الانسانية للشعب السوري.

واتهمت الخارجية النظام السوري بـ"تدمير" الاقتصاد السوري  من خلال "المحسوبية والفساد وتمويل العنف الوحشي ضد شعبه".

وكان المبعوث البريطاني الجديد جوناتان هارغريفز  اعلن الشهر الماضي، عن سعي لندن لاتخاذ تدابير لمحاسبة النظام السوري وحلفائه على "الانتهاكات" التي ارتكبت بحق الشعب السوري.

وتتهم السلطات السورية بريطانيا  بالعمل على اعاقة الجهود لمكافحة الارهاب وافشال أي حل لانهاء الازمة السورية ووضع عراقيل امام اعادة اعمار البلاد.

سيريانيوز


TAG: