الاخبار السياسية

موسكو: تطبيع العلاقات الروسية التركية سينعكس "إيجابا" على تسوية النزاع السوري

سفير روسيا في دمشق الكسندر كينشاك

30.06.2016 | 13:37

توقع السفير الروسي في سوريا الكسندر كينشاك، يوم الخميس، أن ينعكس قرار تطبيع العلاقات الروسية التركية، إيجاباً، على تسوية النزاع في سوريا.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية عن كينشاك قوله  "إذا تمكنا من إقامة شراكة هنا، فإن الاتفاق على مكافحة الإرهاب، سيؤثر بشكل إيجابي جدا على تطور الوضع داخل سوريا".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن يوم الأربعاء، عن الشروع في تطبيع العلاقات الثنائية مع تركيا، إثر توصله إلى اتفاق بهذا الشأن مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان.

وكان بوتين وأردوغان أجريا الأربعاء أول مكالمة هاتفية بينهما منذ اندلاع الأزمة في العلاقات الروسية-التركية على خلفية إسقاط سلاح الجو التركي لقاذفة "سو-24" الروسية في أجواء سوريا يوم 24 تشرين الثاني العام الماضي.

يشار إلى أن تباين موقفي روسيا وتركيا بشأن الأزمة السورية، ففي وقت تقدم فيه روسيا الدعم للنظام والرئيس السوري بشار الأسد، تقوم تركيا بدعم وتمويل فصائل معارضة مسلحة، فضلاً عن اتهامات روسيا لتركيا بفتح أراضيها لعبور "الإرهابيين" للداخل السوري، والتعامل مع تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) عبر شراء النفط منه.

سيريانيوز

وزارة السياحة تعلن ايقاف الحفلات والبرامج الفنية حداداَ على وفاة رئيس ايران

اعلنت وزارة السياحة عن ايقاف جميع الحفلات العامة والبرامج الفنية وكافة مظاهر الاحتفال، حداداَ على وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين امير عبداللهيان في حادث تحطم مروحيتهم، يوم الأحد.