المنوعات

روسيا تلجأ لنظارات الواقع الافتراضي لزيادة انتاج حليب الأبقار

26.11.2019 | 20:31

قالت وزارة الزراعة الروسية أنها سلتجأ الى استخدام تقنيات الواقع الافتراضي مع الأبقار في خطوة تهدف الى زيادة انتاج حليب الأبقار في فصل الشتاء.

وذكر موقع "دويتشه فيليه" أنه يختبر نموذجا أوليا من نظارات الواقع الافتراضي في مزرعة قريبة من العاصمة الروسية، سيتم من خلالها عرض صور لمروج ومراع خضراء على الأبقار عبر هذه النظارات مما يساعد بحسب الوزارة في تهدئة الأبقار وجعلها أكثر إنتاجا للحليب.

وقالت الوزارة في بيان لها أن "روسيا ستواكب من خلال هذه الطرق المبتكرة، المنافسة في السوق الدولية" ، مشيرة الى أن الخطوة من شأنها أن "تحقق نتائج غير مسبوقة حتى الآن".

وأوضحت الوزارة أن سيتم تفصيل هذه النظارات على رأس الأبقار ، لافتة الى أن التجارب الأولى نجحت بشكل ملحوظ، بعدما تراجع خوف الأبقار وأصبح قطيع الأبقار أكثر وداعة.  

ولجأت روسيا في الآونة الأخيرة للعديد من الأساليب لتحفيز الأبقار على انتاج الحليب، حيث استخدمت بعض مزارع الأبقار في روسيا موسيقى كلاسيكية.

وكانت واردات روسيا من الحليب الأوروبي قد تراجعت في السنوات الأخيرة بسبب العقوبات الأوروبية على روسيا منذ ضمها شبه جزيرة القرم من أوكرانيا ، مما دفعها لتعزيز الاستثمارات في صناعة الحليب المحلي.

 سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

سوريا تدعو المنظمات الدولية لاجتماع طارئ بشأن الاوضاع الخطيرة بالحسكة

دعت وزارة الخارجية السورية المنظمات الدولية لاجتماع طارئ في مقر الوزارة، بشأن مناقشة الاوضاع "الخطيرة" في الحسكة، على خلفية المعارك المندلعة بين قوات "قسد" وعناصر "داعش" في المنطقة والتي اسفرت عن سقوط عشرات الضحايا ونزوح آلاف الاسر.

بعد أحداث سجن الصناعة.. "الإدارة الذاتية" تفرض حظراَ كلياَ على منطقة الحسكة

أصدرت "الإدارة الذاتية" في شمال وشرق سوريا تعميماَ ينص على فرض حظر كلي على منطقة الحسكة داخلياَ وخارجياَ، بهدف "منع الخلايا الإرهابية من أي تسلل خارجي"، وذلك على خلفية المعارك والهجمات في المنطقة بين "قسد" و عناصر "داعش".