الأخبار المحلية

حرائق ضخمة بعد استهداف طائرة مسيرة شركة للمحروقات بمدينة سرمدا بادلب

31.07.2020 | 15:06

أفادت مصادر معارضة ان طائرة مسيرة استهدفت صهاريج ومستودعات وقود في مدينة سرمدا شمال محافظة ادلب، مما ادى الى نشوب حرائق ضخمة في مكان الاستهداف .

وذكرت المصادر على مواقع التواصل الاجتماعي، ان الطائرة المسيرة قصفت شركة "وتد" للمحروقات في سرمدا، تسببت بحدوث أضرار مادية كبيرة.

من جانبها، اشارت منظمة الدفاع المدني عبر حسابها على التويتر، الى ان حريق ضخم اندلع في سوق المحروقات بمدينة سرمدا، إثر استهدافه من قبل طائرة مسيرة مجهولة.

واشارت الى ان فرق الإطفاء بالدفاع المدني تمكنت وبعد جهود مكثفة من إخماد النيران قبل تمددها وتسببها بحالات اختناق بين المدنيين بسبب كثافة الدخان المنبعث منها.

وتحدثت بعض المصادر ان الشركة تابعة لـ"تحرير الشام" وجرى قصفها من قبل طائرة مسيرة يعتقد أنها تابعة لـ"التحالف الدولي".

وهذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها شركة "وتد" للمحروقات، لضربات صاروخية، حيث سبق ان جرى استهدافها ماادى الى حدوث أضرار مادية، بحسب ماذكرته مصادر معارضة.

 سيريانيوز


TAG:

لافروف: اقترحنا على إسرائيل إبلاغنا بالتهديدات الأمنية الصادرة عن الأراضي السورية لنتكفل بمعالجتها

قال وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف يوم الاثنين أن بلاده اقترحت على إسرائيل إبلاغها بالتهديدات الأمنية المفترضة الصادرة عن أراضي سوريا لتتكفل بمعالجتها كي لا تكون سوريا ساحة للصراعات الإقليمية.

الجيش العراقي: عملياتنا الاستباقية تركز على مناطق شمال شرقي سورية لانها لاتحوي على قوات نظامية

قال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رَسُول ان القوات العراقية تركز على مناطق شمال شرقي سوريا في عملياتها الاستباقية لانها لا تحتوي قوات نظامية سورية.