أخبار العالم

سجن "هاكر" بريطاني 3 سنوات بعد قطعه الانترنت عن دولة بأكملها

12.01.2019 | 19:37

يواجه "هاكر" بريطاني عقوبة السجن لمدة 3 سنوات، بسبب شنه هجمات الكترونية وقطعه الانترنت عن دولة افريقية بأكملها.

وبحسب ماذكرته شبكة "cnn"، فان محكمة بريطانية أصدرت حكنها على الهاكر دانيل كاي بسبب قطعه الإنترنت عن دولة ليبيريا غرب افريقيا.

وقام كاي منذ عام 2015، بتنفيذ هجمات الكترونية على شركة الاتصالات الليبيرية "لونستار" ، وصلت قوتها إلى قطع الإنترنت عن هذه الدولة .

وبحسب مانقلته الشبكة عن الوكالة البريطانية لمكافحة الجريمة ، فان أحد كبار الموظفين في شركة "سيلكوم" منافسة "لونستار" استأجر الهاكر البريطاني لشن عملية القرصنة، لكنه لا يوجد ما يثبت أن شركة "سيلكوم" كانت على علم بذلك.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويواجه كاي تهما أخرى أيضا تتعلق بشنه هجمات إلكترونية على شركة اتصالات ألمانيا أثرت على حوالي مليون عميل للشركة عام 2016.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.