أخبار العالم

سجن "هاكر" بريطاني 3 سنوات بعد قطعه الانترنت عن دولة بأكملها

12.01.2019 | 19:37

يواجه "هاكر" بريطاني عقوبة السجن لمدة 3 سنوات، بسبب شنه هجمات الكترونية وقطعه الانترنت عن دولة افريقية بأكملها.

وبحسب ماذكرته شبكة "cnn"، فان محكمة بريطانية أصدرت حكنها على الهاكر دانيل كاي بسبب قطعه الإنترنت عن دولة ليبيريا غرب افريقيا.

وقام كاي منذ عام 2015، بتنفيذ هجمات الكترونية على شركة الاتصالات الليبيرية "لونستار" ، وصلت قوتها إلى قطع الإنترنت عن هذه الدولة .

وبحسب مانقلته الشبكة عن الوكالة البريطانية لمكافحة الجريمة ، فان أحد كبار الموظفين في شركة "سيلكوم" منافسة "لونستار" استأجر الهاكر البريطاني لشن عملية القرصنة، لكنه لا يوجد ما يثبت أن شركة "سيلكوم" كانت على علم بذلك.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويواجه كاي تهما أخرى أيضا تتعلق بشنه هجمات إلكترونية على شركة اتصالات ألمانيا أثرت على حوالي مليون عميل للشركة عام 2016.

سيريانيوز


TAG:

إيران: إذا قررنا إغلاق مضيق هرمز سنفعل ذلك علنا.. وسنرفع وتيرة تخصيب اليورانيوم

قال رئيس الأركان الايراني محمد باقري يوم الاثنين انه اذا قررنا إغلاق مضيق هرمز فإننا سنفعل ذلك علنا، وذلك بالتزامن مع اعلان هيئة الطاقة الذرية الايرانية زيادة وتيرة تخصيب اليورانيوم خلال الايام العشرة المقبلة.

الحكومة تقر معايير لمنح إجازات بلا اجر للعاملين في الدولة.. وتخفض تعرفة الكهرباء لدعم الثروة الحيوانية

أقر مجلس الوزراء ضوابط وأسس ومعايير لمنح الإجازة الخاصة بلا أجر للعاملين في الدولة كما وافق على تخفيض لتعرفة الزراعية لاستجرار الطاقة الكهربائية بهدف دعم وتعزيز قطاع الثروة الحيوانية بكافة مكوناتها، من 33 ليرة للكيلو واط إلى 12 ليرة للكيلو للعداد الثلاثي.