أخبار العالم

منعاَ لتعرضهم لمخاطر.. اسرائيل تدعو مواطنيها لمغادرة اسطنبول وعدم السفر لتركيا

13.06.2022 | 21:05

دعت السلطات الإسرائيلية مواطنيها إلى مغادرة مدينة اسطنبول التركية وعدم السفر إلى تركيا بشكل عام، خوفاَ من تعرضهم لمخاطر محتملة.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد في تصريح نشرته وكالات أنباء، أن الاجراء جاء على خلفية مخاوف من امكانية تعرض الإسرائيليين في تركيا لخطر على خلفية التهديدات الايرانية.

واضاف أن الحكومة الإسرائيلية تمكنت في الأسابيع القليلة الماضية من منع "حوادث إرهابية" بما في ذلك "خطف وقتل مواطنين إسرائيليين".

وكان  مجلس الأمن القومي الإسرائيلي حذر الشهر الماضي، المواطنين الاسرائيليين من السفر إلى تركيا، بسبب تهديدات ضدهم من قبل نشطاء ايرانيين .

 وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، الأحد الماضي، عن احباط مخطط ايراني لخطف سائحين إسرائيليين في تركيا الشهر الماضي، مع تحرك السلطات التركية بناء على معلومات استخباراتية إسرائيلية لإفشال هذه الخطط.

 وتعد تركيا إحدى الوجهات السياحية الشهيرة للمواطنين الإسرائيليين.

سيريانيوز


TAG:

بيدرسن : اجتماع اللجنة المصغرة للجنة الدستورية بتموز.. ويجب تجديد العمل بقرار المعابر الإنسانية بسوريا

أعلن الموفد الاممي إلى سوريا غير بيدرسن أن اجتماع المجموعة المصغرة للجنة الدستورية السورية سينعقد في 25 تموز المقبل، فيما طالب مجلس الأمن بتجديد العمل بقرار المعابر الإنسانية لـ 12 شهرا في سوريا .

واشنطن: النظام السوري لم يطلق سراح سوى بضع مئات من المعتقلين في المرسوم الأخير.... وهذا العدد "قليل"

قال نائب ممثل الولايات المتحدة إلى الأمم المتحدة السفير ريتشارد ميلز أمام مجلس الأمن، الأمس، إن النظام السوري لم يطلق سراح سوى بضع مئات من السجناء حتى الآن في مرسوم العفو الرئاسي الأخير، وهذا جزء صغير ممن لا يزالون محتجزين من قبل النظام.