الأخبار المحلية

للمرة الرابعة.. تركيا تستهدف مواقع للنظام رداَ على مقتل أحد جنودها بهجوم في ادلب

22.02.2020 | 22:54

أعلنت وزارة الدفاع التركية، يوم السبت، عن استهداف عدة مواقع تابعة للجيش النظامي، رداَ على مقتل احد جنودها في هجوم وقع في محافظة ادلب.

وأوضحت الدفاع التركية، في بيان نشرته وكالة "الاناضول"، ان القوات التركية المتواجدة في ادلب ردت على مقتل الجندي التركي، بتدمير 21 موقعاَ للجيش النظامي.

وفي سياق متصل، أفادت وكالة "رويترز"، ان جندي تركي قتل في هجوم بقنبلة شنته القوات السورية في ادلب، ليصبح بذلك الجندي التركي السادس عشر الذي يلقى حتفه في المنطقة هذا الشهر.

وأضافت رويترز أن القتيل كان من عمال صيانة الدبابات.

وكانت تركيا اعلنت انها ردت على 3 هجمات شنها الجيش النظامي على مواقع للقوات التركية في ادلب، وكان اخرها الهجوم الذي حدث قبل يومين، والذي ادى الى مقتل واصابة 7 جنود اتراك في ادلب، الا ان انقرة ردت على ذلك باستهداف مواقع للنظام مما ادى الى مقتل اكثر من 50 عنصراَ.

وهددت تركيا عدة مرات بضرب مواقع للجيش النظامي اذا شنت القوات النظامية هجوماَ على مواقعها في سوريا، متوعدة بعملية عسكرية وشيكة في حال رفض دمشق سحب قواتها من بعض المواقع في إدلب، حيث امهلت النظام حتى اواخر شباط للانسحاب خلف نقاط المراقبة، في الوقت الذي يسعى فيه النظام لاستعادة كامل ادلب.

وأرسلت تركيا مزيداَ من التعزيزات العسكرية الى ادلب، القريبة من حدودها، للتصدي  لأي هجوم قد تشنه القوات النظامية على نقاط المراقبة التابعة لها في المنطقة.

وأعرب النظام السوري مراراَ عن رفضه وجود القوات التركية في أراضيه، في حين تقول تركيا ان تواجد قواتها في ادلب هو لضمان تطبيق وقف إطلاق النار في المنطقة.

سيريانيوز


TAG:

اكثر من 80 الف حالة وفاة بالعالم بسبب كورونا.. وامريكا تسجل اعلى معدل بالوفيات في يوم واحد

ارتفعت حصيلة ضحايا فيروس كورونا الى اكثر من 80 الف حالة وقرابة 1.4 مليون إصابة منذ ظهور الفيروس أواخر كانون الأول الماضي في الصين فيما سجلت الولايات المتحدة نحو الفي حالة وفاة وهو اعلى رقم من حيث الوفيات بيوم واحد في العالم.