الأخبار المحلية

افتتاح معبري المصنع والعبودية في 25 و27 الجاريين للبنانيين الراغبين بالعودة من سورية

21.08.2020 | 15:46

تعتزم الحكومة اللبنانية فتح معبري المصنع والعبودية يومي 25 و27 اب الجاريين لعبور اللبنانيين الراغبين بالعودة الى سورية.

وقالت المديرية العامة للامن العام اللبناني في بيان لها إنه استناداً إلى مقررات مجلس الوزراء بتاريخ الحادي والثلاثين من آذار الماضي المتعلقة بعودة المغتربين اللبنانيين من الخارج سيصار إلى فتح الحدود البرية مع سورية عبر مركزي المصنع والعبودية الحدوديين يومي 25 و27 من الشهر الجاري من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الرابعة عصراً أمام اللبنانيين وأفراد عائلاتهم ابن لبنانية أو ابن لبناني.. زوج لبنانية أو زوجة لبناني فقط الموجودين في سورية والراغبين بالعودة إلى لبنان.

وكان الامن العام اللبناني اعلن اخر مرة عن فتح معبري المصنع والعبودية على الحدود مع سورية في 18 و20 الجاريين أمام اللبنانيين وأفراد عائلاتهم في سوريا الراغبين بالعودة إلى لبنان.

وكان الامن العام اللبناني اعلن في الشهرين الأخيرين فتح الحدود البرية مع سوريا عبر مركزي المصنع والعبودية عدة مرات أمام اللبنانيين وأفراد عائلاتهم (ابن لبنانية أو ابن لبناني، زوج لبنانية أو زوجة لبناني) فقط المتواجدين في سوريا والراغبين بالعودة الى لبنان".

يشار الى ان الحدود قد أغلقت بين البلدين على خلفية جائحة فيروس كورونا، كإجراء احترازي لمكافحة انتشاره.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.